رئيس التحرير أحمد متولي
 حداد بأمر الوزير.. جامعات مصرية تنعي ضحايا الشرطة بحادث الواحات

حداد بأمر الوزير.. جامعات مصرية تنعي ضحايا الشرطة بحادث الواحات

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، رؤساء الجامعات، بضرورة بدء كافة محاضرات غدا الأحد، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا الوطن من أفراد الشرطة.

بدورها بادرت الجامعات بعد بيان الوزارة مباشرة، في نعي ضحايا قوات الشرطة نتيجة الاشتباكات مع العناصر المتطرفة في الواحات البحرية، مساء الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل 58 من عناصر الشرطة.

عدد من الجامعات المصرية إعلنت الحداد وتقديم التعازي لأهالي الضحايا من أفراد الشرطة، وهم:

جامعة القاهرة

أدانت جامعة القاهرة في بيان لها الحادث الذي وصفته بالإرهابي الغادر كما أكد رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن هذا العمل لن يثني رجال الشرطة عن مطاردة الإرهاب.

جامعة عين شمس

ونعت جامعة عين شمس ضحايا قوات الشرطة في الهجوم الذي استهدفهم بالواحات البحرية، كما تقدمت بواجب العزاء لأسر الضحايا.

جامعة حلوان

وتقدم رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، بواجب العزاء لأسر الضحايا مشيرا إلى أن هذه الأعمال لن تفرق جموع المصريين في مواجهة الإرهاب.

جامعة الأزهر

وتضامنت جامعة الأزهر، مع ضحايا الشرطة مؤكدة أن الجماعات (المارقة) التي تمارس هذه العمليات ضد قوات الجيش والشرطة لا تريد الخير للبلاد والعباد، وتستتر بالدين لتحقيق أغراضها السياسية.

جامعة سوهاج

وأعلنت جامعة سوهاج الحداد لمدة 3 أيام بدءً من اليوم السبت، على أرواح الضحايا، كما قررت الوقوف دقيقة حداد في بداية كل محاضرة خلال الـ3 أيام.

جامعة بنها

وأصدرت جامعة بنها بيانا تؤكد فيه أن مصر عصية على الانكسار ولن تنهزم مهما زادت شراسة الإرهاب.

وأضاف البيان أن الجامعة وكل العاملين بها وطلابها تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة.

جامعة طنطا

ووجه رئيس جامعة طنطا، الدكتور إبراهيم سالم، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الهجوم الذي استهدف قوات الشرطة في معركة وصفها بمعركة العزة والكرامة.

جامعة بني سويف

أدانت جامعة بني سويف الحادث الذي استهدف قوات الشرطة بالواحات، كما دعا رئيس الجامعة، الدكتور علاء عبدالحليم، للثأر وتوقيع أقصى عقوبة على الجناة.

كما أعلن وقوف الجامعة دقيقة حداد على أرواح الضحايا في أول محاضرة في اليوم الدراسي.

جامعة المنيا

ووجه رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، ببدء كافة المحاضرات بجميع كليات الجامعة غدا الأحد، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا قوات الشرطة.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم