نظمت جامعة بنها، اليوم الأربعاء، قافلة طبية إلى قرية طحلة، أجرت 1500 كشفا طبيا على تلاميذ المدرسة الإعدادية بالقرية.

وذكرت الجامعة في بيان لها أن القافلة أجرت بالكشف على 700 مواطن من أبناء القرية وصرف العلاج اللازم لهم، بالإضافة لإجراء 120 تحليلاً لفيرس سي، و130 تحليلاً متنوعاً.

وأجرت القافلة الكشف على 80 حالة متنوعة وعلاجها، بالإضافة إلي الكشف وعلاج 3800 حالة دواجن وطيور، فيما قامت القافلة الزراعيه بزراعة   15 شجرة, وتنظيم ندوات حول مشكلات زراعة الذرة والبطاطس, ومشاكل التسميد والتربة وعرض الحلول المناسبه لها والقضاء عليها.

وعقدت القافلة عدة ندوات وورش عمل في مختلف المجالات البيئية والتثقيفية عن المواطنه والتوعية بمخاطر الغش في الامتحانات، وكيفية مواجهة اختراق المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

ونظمت القافلة ندوة عن دور المرأة وأهميتها في المجتمع، وستعرضت المزايا التي تقدمها جامعة الطفل للتلاميذ في مختلف مراحل التعليم، وأوصت الندوة أهالي القرية بتشجيع أبنائهم على الالتحاق بجامعة الطفل.

وعقدت ندوة عن أهمية ممارسة الرياضة والفوائد الصحية التي تتحقق من المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

بالإضافة إلى قيام أساتذة كلية التربية النوعية والمشاركين بالقافلة بعقد ندوة عن أهمية تدوير المخلفات البيئية واستغلال هذه المخلفات في صناعة منتجات لها قيمه مالية يستفيد منها المواطن في حياته.

وشارك في القافلة 7 كليات، في إطار تعظيم الدور المجتمعي للجامعة وكلياتها لخدمة المواطنين وتقديم الحلول العلمية للمشكلات التي تواجه المواطنين ومعاونة الأجهزه التنفيذيه على إيجاد الحلول للمشكلات التي يعاني منها المواطنين في حياتهم اليومية.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري