يشهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الخميس، مراسم توقيع اتفاقية بين وزارة التجارة والصناعة الممثلة في مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية وساقية عبد المنعم الصاوي الصاوي؛ بحضور نائب الوزير للتعليم الفني، الدكتور أحمد الجيوشي، ومستشار الوزير للتعليم الفني، حبيبة عز.

وبحب البيان الصادر عن الوزارة اليوم الخميس، تعد هذه الاتفاقية الأولى لتدعيم طلاب التعليم الفني من خلال تنمية مواهبهم الفنية والثقافية وتقديم أنشطة مميزة لهم، كما تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، ويتضمن المشروع تقديم خصومات خاصة لطلبة التعليم الفني على جميع أنشطة وفاعليات ساقية الصاوي، وأيضا المشاركة في تنظيم مسابقة ثقافية بين مدارس وطلبة التعليم الفني وإتاحة الساقية لأنشطتهم وتنظيم حفلات ثقافية وفنية لهم وملتقيات ومعارض لطلاب التعليم الفني والتدريب المهني.

وتسعى الوزارة من خلال هذا الاتفاق إلى بناء شخصية الإنسان المصري والاهتمام بمواهبه وقدراته والارتقاء بأفكاره الإبداعية، ويعد هذا اللقاء حلقة أولى من سلسلة الأنشطة القادمة على نفس النهج التي تهتم بطالب التعليم الفني خصيصًا وبناء شخصيته ثقافيًا، وفنيًا، ورياضيًا، وعلميًا. 

ومن المقرر أن يتبع هذا اللقاء خطة شاملة لأوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وساقية الصاوي وغيرها من الجهات الثقاقية الكبري في مصر لدعم الطالب فكريًا.

وتعد هذ بداية لأول نشاط ثقافي من نوعه يوجه لطلبة التعليم الفني مباشرة ويساهم في تنمية مهاراتهم الثقافية والفنية والاجتماعية.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة