استضافت كلية الآداب جامعة عين شمس، رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، وعدد من مسؤولي الجهاز؛ لتكريم طلاب قسم الإعلام في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الكلية و الجهاز الذي تم توقيعه العام الماضي .

 

وأكد يعقوب علي أهمية الدور الذي يقوم به الجهاز للتحرر من قيود الروتين والعمل علي حل المشكلات وتذليل العقبات في إطار حماية المستهلك وتيسير الحياة له تحت شعار «ليك حق وعليك واجب»، وتنظيم العلاقة بين المستهلك و التاجر لتقديم أفضل خدمة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية؛ حتى يصل للمستهلك أفضل سلعة أو خدمة بما يتناسب مع المبالغ المدفوعة من قبل المستهلك .

وأشار أن الجهاز يقوم بالتواصل مع المواطنين من خلال الكول سنتر الذي يستقبل يوميًا العديد من المشاكل ويقوم بحلها، ويقوم الجهاز يوميًا بعمل تقييم شامل لأداء الكول سنتر، وعندما زادت نسبة الشكاوي وكان الجهاز لا يستطيع الرد علي جميع المكالمات، خصص أوقات بعد ساعات العمل لإعادة الاتصال بالعملاء وسماع الشكاوي والعمل علي حلها، لبناء الثقة بين الجهاز و المواطن.

 وأوضح اللواء السابق أن الجهاز يتعامل مع التجار بمبدأ «لا أحد فوق القانون» من خلال وضع إجراءات إصلاحية وليست انتقامية لرفع المستوي الاقتصادي للدولة وتشجيع الاستثمارات الخارجية.

وأضاف أن الجهاز يقوم بمراقبة الإعلانات التجارية و الاجتماعية من خلال المرصد الإعلامي الخاص بالجهاز، حيث تم وقف العديد من الإعلانات التي  تسئ للمجتمع و القيم الاجتماعية، مقترحًا أن يتم دراسة إنشاء أسرة حماية المستهلك بالكلية تتولى مسئولية التعريف بالجهاز والتواصل مع الطلاب.

ومن جانبه أشادت عميدة الكلية وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة الدكتورة  سوزان القليني، بالدور الحقيقي الذي يقوم به الجهاز في خدمة المجتمع، وترسيخ مفهوم خدمة المواطن، مثمنًة استجابة المسؤولين بالجهاز لتفعيل برتوكول التعاون بين الكلية والجهاز، والذي كان من أهم بنوده تدريب الطلاب في المرصد الاعلامي والكول سنتر لرفع كفاءات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في مجال الخدمة المجتمعية ورفع نسب الوعي بحقوق المستهلك وواجباته ونشر الفكر الإيجابي بينهم .

​​​​​​​

 




0
0
0
0
0
0
0