كتب- محمد شريف

شهدت جامعة القاهرة خلال الأسبوع الماضي عددا من الأحداث والفعاليات الهامة.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» لكم أبرزها

زراعة القاهرة تنظم معرضا للكتب

نظمت كلية الزراعة جامعة القاهرة معرضا للكتاب، اليوم الأحد، بالاتفاق مع مكتبة إبداع وبخصومات تصل إلى 30٪.

ويضم المعرض العديد من الكتب الدينية والعلمية والروايات الأدبية وكتب الأطفال.

وأوضحت مسئولة التنظيم، رضوى مرشدي، أن المعرض يستمرلمدة اسبوعين من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء، وأن أغلى كتاب بالمعرض ثمنه 70 جنيه، موضحة أن المعرض مخصص لطلاب كلية الزراعة فقط.

اقرأ المزيد

صور| بخصومات 30%.. زراعة القاهرة تنظم معرضا للكتب بالتعاون مع مكتبة إبداع

ويضم المعرض العديد من الكتب الدينية والعلمية والروايات الأدبية وكتب الأطفال.

هجوم علي نظام التعليم المفتوح

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، ندوة بعنوان «قانون الخدمة المدنية الجديد»، بحضور رئيس الجهاز المركزي لتنظيم الإدارة الأسبق، الدكتور صفوت النحاس.

وهاجم رئيس الجهاز نظام التعليم المفتوح مؤكدا أن الطالب يدرس يوما واحدا أسبوعيا وأحيانا لا يحضرون وأن الطالب في التعليم النظامي يحضر 6 أيام أسبوعيا بخلاف التدريبات العملية.

وأضاف النحاس أن خريجي الكليات الحاصلين على تقدير الامتياز لا يجدون فرص عمل بسبب خريجي التعليم المفتوح في الوقت الذي يعمل الموظف وأسرته بنفس المصلحة الحكومية.

ضم رئيس الجامعة لعضوية مركز الحوار بالأزهر

قرر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب،  ضم رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، لعضوية مركز الحوار بالأزهر الشريف بعد إعادة تشكيله.

ويختص المركز الذي أنشئ عام 2015 بنشر ثقافة الحوار بين الأديان والحضارات المختلفة، والعمل علي قبول الآخر، والتعايش المشترك، والتأكيد علي القيم الدينية والإنسانية المشتركة بين الشعوب.

تشكيل لجنة لإعداد تقرير لغلق سجن العقرب

كشف مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، عن تشكيل جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، مطلع الأسبوع المقبل، لجنة ثلاثية من خبراء متخصصين فى مجالات الطب والهندسة وحقوق الإنسان، إعداد تقرير حول سجن طرة شديد الحراسة 992 «سجن العقرب».

جاء ذلك بتكليف من هيئة مفوضى الدولة بالدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، بندب لجنة ثلاثية من جامعة القاهرة.

إفتتاح نشاط نموذج «EBSM» للعام الخامس

نظم نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري «EBSM»، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، اليوم الافتتاحي للعام الخامس، اليوم الأربعاء، بفندق شيراتون.

وحضر الافتتاح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة شيرين الشواربي، ورئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، ميرفت سلطان، ومدير إدارة البحوث بالمعهد المصرفي، علا الخواجة، وعدد من ممثلي البنوك المصرية.

اقرأ المزيد

في ندوة بـ«سياسة القاهرة».. صفوت النحاس يهاجم نظام التعليم المفتوح

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، ندوة بعنوان «قانون الخدمة المدنية الجديد»

ترشيد الكهرباء

قررت جامعة القاهرة تشكيل لجنة متابعة تنفيذ خطة الحكومة، الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء في المباني والمنشآت ومؤسسات الدولة.

وأعلن رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجنة تضم أساتذة من كليتي الهندسة والعلوم، لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني والمنشآت المختلفة داخل الجامعة، إضافة إلى مراجعة سلامة أعمال التوصيلات، وآليات ترشيد الاستهلاك.

وتتضمن خطة اللجنة التحول من اللمبات التقليدية إلى الموفرة، والحد من الطاقة الكهربية المهدرة، مع استخدام أنظمة ذكية في مجال تشغيل الأجهزة الكهربية بطريقة أكثر كفاءة لتغطي الاحتياج الفعلي، والبدء في تنفيذ تلك الآليات على مستوى الجامعة.

زيارة مصابي حادث الواحات

زار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، ضباط وجنود الشرطة من مصابي حادث الواحات البحرية، بمستشفي الشرطة.

وقدم الخشت الشكر والتقدير للمصابين على تضحياتهم والتفاني في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، كما قدم بعض الهدايا للمصابين.

إلغاء نظام التعليم المفتوح

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  الدكتور خالد عبدالغفار، أن نظام التعليم المفتوح القديم تم إلغائه بشكل نهائي، ولن يعود مره أخرى.

وأعلن في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، على هامش اجتماع المجلس الاعلى للجامعات، البدء في نظام التعليم المهني الإلكتروني، وفقا لشروط محددة، وكل طالب له حرية قبوله من عدمها، وفقا لاحتياجات كل طالب.

وزير التعليم العالي: التعليم المفتوح انتهى للأبد




0
0
0
0
0
0
0