هل تبحث عن تطوير مهاراتك من خلال الكورسات الأونلاين، لكنك تجد أغلب هذه الكورسات باللغة الإنجليزية، فلا تسطيع البدء أو الاستمرار فيها لصعوبتها؟

في هذا التقرير سنرشح لك مجموعة أكثر تبسيطا من الكورسات المتاحة لشهر نوفمبر ولكن الشرح باللغة العربية.

هذه الكورسات تأتي في مجالات متنوعة، مثل اللغات والتسويق والتنمية الذاتية وإدارة الاعمال والهندسة والرياضيات والقانون.

كورسات في اللغة والتعلم 

إذا كنت قد حاولت تعلم اللغة الإنجليزية قبل ذلك وبالتحديد المحادثة ولم تنجح أو نسيت ما تعلمته بسرعة، ففي كورس «أساسيات مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية» ستتعلم المهارات اللازمة لدراسة المحادثة بشكل سليم، مثل التركيز على الممارسة والنطق الصحيح وكيف تستخدم قواعد اللغة في التحدث بشكل سليم وكيف تربط الكلمات المعقدة ببعضها لتكون جملة مفيدة.

يبدأ الكورس في 1 نوفمبر.

إذا كنت مهتما بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة فهذا الكورس المقدم من منصة «رواق» بعنوان «موضوعات في التربية الخاصة» سيساعدك في وضع برنامج تعليمي وتربوي يهدف إلى تطوير إمكانيات هؤلاء الأطفال إلى أقصى درجة ممكنة بعيدا عن الطرق التقليدية أو المناسبة للشخص العادي.

يبدأ الكورس في 5 نوفمبر.

كورسات في التنمية الذاتية 

النجاح في العمل لا يتعمد فقط على الذكاء العقلي أومهارتك في العمل، ولكن يعتمد بشكل كبير على الذكاء العاطفي، وهو قدرتك على ضبط أعصابك أثناء ضغوط العمل، وحل المشكلات بسلاسة والتعامل مع زملائك في العمل بهدوء رغم البيئة التنافسية أو حدوث المشاكل.

الكورس مقدم من منصة «إدراك» للتعليم الأونلاين، ويبدأ في 27 نوفمبر.

كورسات التسويق وإدارة الأعمال

هل تمتلك مشروعا صغيرا أو متوسطا؟ في هذه الحالة يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لتحقق نحاجا أكبر.

في كورس «التسويق الإلكتروني» المقدم من منصة إدراك التعليمية، ستتعلم كيف هذه الإمكانيات البسيطة للتسويق ووضع استراتيجية وخطة تسويقية ناجحة تستهدف عملاء وانتشار أكثر لشركتك الناشئة.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر.

إذا كنت تعمل في مجال التسويق أو إدراة الأعمال أو حتى لديك مشروعك الخاص أو شركتك الناشئة، فستتعلم في هذا الكورس كيف تربط الأهداف والمهام الصغيرة بالأهداف الكبرى للشركة أو المنشأة، حتى تضمن أن العمل يسير وفقا للخطة والأهداف الموضوعة، وهو إطار العمل المعروف بـ«OKRs».

يبدأ الكورس في 18 نوفمبر، وهو مقدم من منصة «رواق» للتعليم الأونلاين.

كورسات في الهندسة والرياضيات 

في هذا الكورس ستتعلم برنامج «AutoCAD» من خلال التطبيق العملي؛ وهو البرنامج الخاص بالرسومات الهندسية.

يمكنك أخذ فكرة عن هذا البرنامج إذا كنت تعمل في التخصصات التالية، الهندسة المعمارية، المدنية، الميكانكيا والكهرباء.

يبدأ الكورس في 26 نوفمبر.

هل تشعر أن الرياضيات هي مادة معقدة.. لكنك مضطر للتعامل معها في الحياة اليومية أو عملك التجاري؟

في كورس «الرياضيات في الشراء والبيع» ستتعلم كيفية إجراء العمليات الحخسابية ليس من خلال أرقام غامضة ولكن من خلال العمليات الحسابية التي تتعرض لها في حياتك اليومية أثناء الشراء أو البيع أو التفكير في الخصومات، وكيفية تطبيق النظريات الرياضية على هذه المواقف.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر.

كورسات في القانون 

لا يحتاج هذا الكورس أن تكون متخصصا في القانون، فهو يتناول المشاكل اليومية التي قد تقابل كل منا في حياته اليومية، مثل التعامل بالبطاقات الائتمانية وجرائم الإنترنت وإنشاء الشركات وحوادث السيارات والمخالفات المرورية والأحوال الشخصية وحضانة الأطفال

يبدأ الكورس في 22 نوفمبر.

كورسات في الشريعة الإسلامية 

الكورس يشرح مقاصد وأهداف الشريعة الإسلامية من العبادات والأحكام ويجيب على أسئلة مثل؛ لماذا خلق الله البشر ووضعهم تحت الاختبار ولماذا أرسل الله الرسل؟ وما الهدف من الصلاة خمس مرات في اليوم؟ وما الأهداف التي يريد الإسلام تحقيقها؟

يبدأ الكورس في 14 نوفمبر




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال