أن تكون صحفيا يعني أن تبذل الكثير من الجهد لتطوير مهاراتك حتى  تفوز بفرصة للعمل في إحدى الصحف أو الوكالات الأجنبية.

الأمر ليس صعبا إطلاقا؛ فهناك العديد من الكورسات الأونلاين التي ستوفر عليك الأمر كثيرا، وتقدم لك مادة تعليمية لمفهوم الصحافة والإعلام من وجهة نظر عالمية.


اللغة الإنجليزية هي أحد الوسائل التي تفتح للصحفي أبواب كثيرة للعمل سواء داخل مصر في مجال الترجمة أو الصحف الكبرى أو العمل في الوكالات والجرائد الأجنبية.

ولذلك تقدم لك جامعة بنسلفنيا الأمريكية كورس اللغة الإنجليزية للصحافة أو «English for Journalism» الذي يمزج مهارات اللغة بالصحافة.

ستتعلم العديد من المصطلحات الإنجليزية الخاصة بالمجال، كيف تقرأ وتلقي الأخبار باللغة الإنجليزية، وكيف تكتب قصة صحفية متكاملة باللغة الإنجليزية.

الكورس تقدمه جامعة بنسلفانيا الأمريكية، وهو مقدم من منصة «كورسيرا» للتعليم الأونلاين.

يبدأ الكورس في 6 نوفمبر.

بعد أن تتعلم اللغة الإنجليزية ستحتاج لخطوة أكبر وهي تعلم أساسيات الصحافة المهنية وفقا للتقييم العالمي.

كما ستتعرف خلال الكورس على الأدوات الصحفية المختلفة مثل السوشيال ميديا والفيديو وغيرها وكيف تستخدم الأداة المناسبة للقصة الصحفية المناسبة.

يبدأ الكورس في 30 أكتوبر.


الصحفي المحترف هو من يعرف كيف يجمع مادته الصحفية ليبني موضوعا متكاملا. في هذا الكورس ستتعلم كيف تمزج بين المصادر المختلفة مثل التصريحات والحوارات الصحفية والدراسات والمعلومات الأرشيفية لتنتج قصة صحفية متكاملة الزوايا.

كيف تقنع الجمهور؟


الصحافة ليست مجرد تجميع المعلومات من مصادر جيدة، ولكن كيف ستوصل هذه المعلومات إلى الجمهور وتجعلهم يقتنعون بها؟

هناك الكثير من الوسائل والحيل التي ستتعلمها في هذا الكورس.


هل تبحث كصحفي عن وسيلة لتطوير مهاراتك الكتابية واللغوية؟  عليك أن تبدأ إذًا مع سلسلة الكتابة الإبداعية التي تقدمها منصة كورسيرا للتعليم الحر تحت عنوان «Creative Writing».

السلسلة مخصصة للكتابة الإبداعية القصصة، سواء لمن يكتبون المقالات السردية المعتمدة على القصة الصحفية أو من يكتبون القصص القصيرة والمذكرات الشخصية.


التسويق بالمحتوى هو أحد المجالات التي تخدم الصحفيين العاملين في مجال السوشيال ميديا، وهو يعني أن تكتب محتوى إبداعي وشيق بهدف التسويق لمادتك الصحفية أو لأي منتج.

يبدأ الكورس في 6 نوفمبر.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال