هل تريد أن تتعلم التسويق؟ في هذا التقرير سيرشح لك «شبابيك» مجموعة متنوعة من كورسات التسويق والتسويق الإلكتروني الأونلاين «MOOCs» التي تقدمها أفضل الجامعات ومنصات التعليم الحر مجانا في شهر نوفمبر.

كورسات باللغة العربية

هل تمتلك مشروعا صغيرا أو متوسطا؟ في هذه الحالة يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لتحقق نجاحا أكبر.

في كورس «التسويق الإلكتروني» المقدم من منصة إدراك التعليمية، ستتعلم كيف تستغل هذه الإمكانيات البسيطة للتسويق ووضع استراتيجية وخطة تسويقية ناجحة تستهدف عملاء وانتشار أكثر لشركتك الناشئة.

يبدأ الكورس في 31 أكتوبر.

كورسات التسويق

هل تريد البدء في تعلم التسويق الآن وليس لديك خبرة سابقة؛ عليك أن تبدأ بهذا الكورس الذي تقدمه لك منصة كورسيرا للتعليم الأونلاين، تحت عنوان «مقدمة في التسويق» أو «Introduction to marketing».

في الكورس ستتعلم أساسيات التسويق مثل كيفية دراسة السوق وتحليل سلوك العميل. وغيرها من الأساسيات التي تفيدك كمبتدئ في هذا المجال.

يبدأ الكورس في 30 أكتوبر.

الخطوة الأهم لكي تقنع العميل بالشراء منك، هي أن تفهم هذا العميل أولا.. ما الذي يدفعه للشراء؟ ما الذي يؤثر على قراراته؟ ما الذي يغير قناعاته ويجعله يقتنع بك حتى لو كنت لا تزال شركة صغيرة في السوق؟

يبدأ الكورس في 6 نوفمبر.


ستتعلم في هذا الكورس أنه حتى تصل إلى العميل وتقنعه بك، فيجب أن يكون ذلك بناء على خطة مدروسة.. فيجب أن تدرس جيدا الأهداف التي تريد تحقيقها من هذه الشركة أو المشروع، حتى يكون عملك في المشروع متوافقا مع الأهداف التي تريد تحقيقها وهو ما عرف بالاستراتيجية التسويقية.

يبدأ الكورس في 30 أكتوبر.

أي خطوة صغيرة في عملية التسويق تعتمد في الأساس على «البحث التسويقي» والذي يشمل بحث ودراسة السوق وسلوك العملاء والمنافسين، وتحليل هذه البيانات التي ستبني عليها كل خطوة في خطتك التسويقية.

هذا الكورس الذي يأتي بعنوان «Market Research» هو سلسلة مكثفة مكونة من 4 كورسات في البحث التسويقي تقدمها منصة «كورسيرا» وستكون مناسبة لك إذا أردت أن تكون معرفة تفصيلية في هذا المجال.

تبدأ الكورسات في 30 أكتوبر.

اقرأ المزيد

اتعلم تسويق.. كورسات أونلاين مجانية والشرح بسيط وبالعربي

مجموعة من كورسات التسويق الأونلاين، التي تناسب المبتدئين والمتخصصين على السواء

كورسات التسويق الإلكتروني

يأخذك الكورس في جولة إلى عالم التسويق الرقمي لتتعرف على أدواته، وكيف استطاع أن يغير مفهوم التسويق تماما وكيفية كسب العملاء.

يبدأ الكورس في 15 نوفمبر.

الكورس عبارة عن سلسلة شاملة عن التسويق الإلكتروني تتناول جميع مبادئ التسويق من أساس التوسيق الإلكتروني مثل كيف التحليل التسويقي وتضع استراتيجية وخطة تسويقية من خلال المنصات الإلكرتونية، وما هي تلك المنصات التي تستطيع التسويق من خلالها إلكترونيا.

للاطلاع على السلسلة من «هنا».

التسويق من خلال السوشيال ميديا

بإمكانيات بسيطة للغاية تستطيع أن تحقق نجاحا كبيرا لمشروعك الصغير أو شركتك باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

فكما أن السوشيال ميديا استطاعت تغيير حياتنا وإيصالنا بأشخاص من جميع أنحاء العالم؛ فإنها كذلك تستطيع أن تساعدك كصاحب مشروع في أن تصل إلى عملائك المستهدفين وتضع خطة تسويقية تروج لمنتجك وأنت جالس مكانك.

وهذا ما ستتعلمه في كورس «التسويق من خلال السوشيال ميديا» أو «Social Media Marketing» الذي تقدمه منصة «Edx» للتعليم الحر، ويبدأ في 6 نوفمبر.

كيف تضع استراتيجية للسوشيال ميديا


هي عبارة عن سلسلة متكاملة وأكثر تفصيلا لتعليم التسويق من خلال السوشيال ميديا، تقدمها جامعة «نورث ويسترن» الأمريكية، من خلال منصة «كورسيرا» التعليمية.

تتناول السلسلة موضوعات مثل منصات التسويق من خلال السوشيال ميديا، وكيفية وضع استراتيجية أو خطة تسويقية من خلالها، وكيفية إدارة الإعلانات.

يمكنك أن تبدأ في هذه السلسلة مرة واحدة أو تختار الكورس الذي يناسبك.

تبدأ هذه الكورسات في 6 نوفمبر.

للدخول لهذه السلسلة من «هنا».




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال