ما أجمل أن يسمع لاعب كرة القدم تصفيق جماهير ناديه لتحيته على أدائه في مباراة أو تسجيله لهدف، ولكن الأجمل أن يأتي التصفيق من جماهير الفريق المنافس. في هذا التقرير يستعرض «شبابيك» أبرز اللاعبين المصريين الذين نالوا تحية الخصم في المباريات.

جمهور القمة لـ«الخطيب» و«شحاتة»

​​​​​​​

في إحدى مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، تلفظ الجمهور الأحمر بكلمات ضد حسن شحاتة، ما دفع الأسطورة محمود الخطيب، للدخول إلى منتصف الملعب قبل انطلاق المباراة، وأمسك بيد «شحاتة» وذهب للجماهير، فما كان منها إلا التصفيق لـ«المعلم».

حسن شحاتة أخذ «الخطيب» أيضًا وذهب به إلى جماهير الزمالك، التي صفقت له هو الآخر، وأصبح جمهور القمة بالكامل في الملعب يصفق فقط.

علاء ميهوب يدخل في نوبة بكاء

بالرغم من أن رحيله عن النادي الأهلي لم يكن بإرادته، إلا أن علاء ميهوب، دخل في نوبة بكاء شديدة عقب إحرازه هدف في مرمى المارد الأحمر في التسعينات، وهو يرتدي قميص النادي الأوليمبي.

ولم يستطع «ميهوب» استكمال المباراة، وقامت جماهير النادي الأهلي بتحيته والتصفيق له، ثم أعلن اعتزال كرة القدم نهائيًا.

تصفيق الجماهير العربية لـ«أبو تريكة»

نجم الأهلي والمنتخب المصري المعتزل، محمد أبو تريكة، نال نصيب الأسد من التصفيق الحار والتشجيع منقطع النظير من الجماهير المنافسة، حيث أنه يحظى بحب واحترام شديد من الجماهير العربية والأفريقية أيضًا.

معروف عن جماهير كرة القدم في المغرب والجزائر تحديدًا، تعصبهم الشديد لأنديتهم، إلا أنهم تخلوا عن هذا الأمر أمام أبو تريكة، وصفقت جماهير فريق اتحاد العاصمة الجزائري بحرارة شديدة أثناء استبدال لاعب الأهلي.

الجماهير الجزائرية ظلت تهتف وتصفق للاعب الأهلي عقب استبداله في الشوط الثاني من المباراة التي جمعت الفريقين في أغسطس من عام 2011، ما دفعه للذهاب إليهم وتوجيه التحية لهم.

جمهور فريق الوداد المغربي، قام هو الآخر بالتصفيق الشديد لـ«أبو تريكة»، أثناء خروجه من المباراة التي جمعت الفريقين عام 2011، ورد اللاعب التحية للجماهير.

ولم يتوقف الجمهور عن التصفيق لـ«أبو تريكة» بعد الاعتزال، فدائمًا ما يلقى نجم الأهلي السابق حفاوة شديدة من الجماهير في أي مناسبة كروية، وعلى رأسها المباراة التي جمعت نجوم العالم بفريق نجوم الكويت في 2015.

«أبو تريكة» خطف الأضواء من نجوم العالم المشاركين في المباراة، بسبب الاستقبال الأسطوري والتصفيق الشديد الذي استقبلته جماهير الكويت به.

وليد سليمان وجمهور الأهلي

استغلت جماهير النادي الأهلي مباراة فريقهم أمام إنبي، ضمن منافسات الأسبوع الـ25 من الدوري المصري عام 2011، وصفقت بحرارة للاعب الفريق البترولي آنذاك وليد سليمان، وتوجه الحاوي إلى الجمهور وبادله التحية.

النادي الأهلي كان يسعى للتعاقد مع وليد سليمان منذ فترة طويلة، إلا أن نادي بتروجيت كان يرفض الاستغناء عنه، ثم انضم إلى نادي إنبي ومنه للقلعة الحمراء.

جماهير الأهلي تصفق لـ«ضحايا الزمالك»

خلال مباراة الأهلي و«يانج أفريكانز» في دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية، أوقفت جماهير القلعة الحمراء الهتافات في الدقيقة 20، وصفقت لتحية ضحايا نادي الزمالك، الذين سقطوا في أحداث «الدفاع الجوي».

صلاح يصفق لـ«غالي» وجماهير الأهلي ترد التحية

في المباراة الودية التي جمعت بين النادي الأهلي وروما العام الماضي، قام محمد صلاح نجم الفريق الإيطالي آنذاك، بالتصفيق لقائد القلعة الحمراء، حسام غالي، عند استبداله في اللقاء، كما حظى اللاعب بتحية خاصة وتصفيق من جماهير اللقاء.

جماهير النادي الأهلي في مباراة روما، وجهت تحية خاصة لـمحمد صلاح وقامت بالتصفيق له قبل انطلاق اللقاء.

مباراة الأهلي وروما الودية، التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، كانت قد انتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وشهدت تسجيل محمد صلاح لهدف في مرمى الأهلي.

تصفيق المنتخب الكاميروني لـ«الفراعنة»

في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017، وقف لاعبو المنتخب الكاميروني صفين، وقاموا بالتصفيق للمنتخب المصري، خلال تسلم الميداليات الفضية، في لقطة رائعة لم تتكرر كثيرًا في الملاعب العربية والأفريقية تحديدًا.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تكتب في ملف العلاقات والرياضة بموقع شبابيك، حاصلة على كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، وعملت في عدة صحف مصرية