عقدت اليوم الخميس، وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا، ضم رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، ومديرى التعليم العام ومديرى التعليم الثانوى، ومديرى شؤون الطلبة والامتحانات بجميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ومدير عام الامتحانات، خالد عبد الحكم ، والمشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، ياسرعبد العزيز.

وقال حجازى، في بيان صادر اليوم، إن الاجتماع يهدف إلى الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة، ومناقشة الضوابط الخاصة بإجراءات التقدم لأداء الامتحان، ومناقشة الشروط والمستندات اللازمة للتقدم للامتحان.

وأضاف أن الوزراة فعلت الأسبوع الماضي، استخدام «بنك المعرفة»، باعتباره أحد مصادر المعرفة الموثقة، ويحتوي على معلومات ترتبط بالمناهج الدراسية، موضحًا: «يجب على طالب ومعلم عمل حساب عليه، وستجرى مسابقة على بعض أجزاء من المناهج التى بها لينكات  «QR Code»التى توجد داخل مناهج مواد العلوم والرياضيات للصفين الأول والثانى الثانوى» .

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن امتحانات الثانوية ستعتمد على نظام كراسة الامتحانات بدمج الأسئلة مع ورقة الإجابة «البوكليت»، على شكل4 نماذج لنفس الامتحان، مؤكدًا: «لا يوجد أى تعديل جوهرى بشكل الامتحانات».

ومن جهته، أشارعبد الحكم إلى أن الطلاب المحولين الراسبين فى الصف الثالث الثانوى إلى مدرسة أخرى، سيعد لهم كشوف منفصلة عن كشوف الطلاب المنتظمين داخل المدرسة، حتى يتم تحديد موقفهم من المواد الناجحين فيها بالفعل.

 وأكد أن الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب، أوالناجحين بالصف الثالث على النظام القديم، ليس من حقهم التحويل على النظام الجديد، ولابد من الرجوع إلى لجنة النظام والمراقبة لاثبات استنفاذ سنوات الرسوب، أو عدم الحصول على الثانوية العامة من قبل.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان