كتب: آية خالد

يرغب كثير من طلاب كلية الأداب جامعة حلوان، في الالتحاق بأسر وفرق كليتهم؛ لممارسة الأنشطة، لكن لا يعرفون من هم الأسر وكيف ينضمون إليها.

شبابيك يقدم لطلاب كلية الآداب شرح مبسط عن الأسر المتواجدة بحرم الكلية حتى يمارسوا الأنشطة الطلابية.

أسرة «مصريانو»

تكونت الأسرة منذ عام 2013؛ لمساعدة طلاب الكلية، في حل مشكلاتهم التي يواجهونها، ويشرف عليها رائد الأسرة، الأستاذ بقسم اللغة الإيطالية، الدكتورة شيرين النوساني، ونائبه رئيس قسم اللغة الإيطالية، الدكتورة وفاء رؤوف، والأخ الأكبر، الطالبة منة الله علاء الدين.

عملوا إيه لحد دلوقتي؟

قدمت الأسرة كورسات مجانية لطلاب الكلية، فى الجرافيك والإيطالى والتنمية البشرية، ونظمت حملات توعية ضد التحرش، كما أن للأسرة فريق تمثيل، من أبرز أعماله أداء مسرحية «بنات الفراعنة».

في العام الدراسي الماضي، حصلت الأسرة على المركز الأول، في مهرجان الجامعة للأسر الطلابية، وفي عام 2016، حصلت على المركز الثاني.

لو عاوز أنضم للأسرة؟

مقر الأسرة: خلف مدرج 2، ورقم الأخ الأكبر: ٠١١١٥٥٣٧٠٨٦.

لمعرفة المزيد عن الأسرة اضغط هنا.

طلاب أسرة مصريانو

أسرة «عز الشباب»

تأسست الأسرة منذ خمس سنوات، ويقول المسئولين عنها إن هدفها الرئيسي خدمة الطلاب، رائدها رئيس قسم الجغرافيا، الدكتورة جيهان بيومى، والأخ الأكبر، الطالب عبدالله ربيع.

عملوا ايه لحد دلوقتي؟

تنظيم ورش عمل؛ لتعليم الطلاب شغل اليدوى والرسم والكرة، وأقامت ندوات للتعريف بـ «HR»، ومؤتمرًا عن «السكان والمجتمع».

في عامي 2014،و ٢٠١5، حصلت الأسرة على المركز الأول في مهرجان الكلية، كأفضل أسرة في الكلية.

لو عاوز أنضم للأسرة؟

كلم الأخ الأكبر :٠١١١٣١٩٨٩٢١، أو زورهم في مقرهم بجانب مدرج 1.

اعرف أكثر عن «عز الشباب» من هنا.

شعار أسرة عز الشباب

أسرة «صوت الحياة»

بدأت الأسرة نشاطها، منذ أربع سنوات، واستهدفت مساعدة الطلاب الجدد، والإهتمام بالمواهب وتنميتها، رائد الاسرة الأستاذ بقسم التاريخ، الدكتور حسين رزق، بقسم التاريخ، نائب الرائد الدكتور على سالم، الأخ الأكبر، الطالب محمد عصام.

عملوا ايه لحد دلوقتي؟

تهتم الأسرة بتنظيم المحاضرات المجانية في اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية، كما نظمت دورات في «ICDL»، وقامت بعمل ورش لتعليم الرسم والتمثيل والغناء.

لو عاوز أنضم للأسرة؟

عنوانهم: أمام خزينة الكلية، ورقم الأخ الأكبر: ٠١١٥٦٧٧٧٦٢١.

صفحة الأسرة على «فيس بوك» هنا.

شعار أسرة صوت الحياة

ازاي أكوّن أسرة؟

يفتح باب تسجيل الأسر لكل كلية خلال الشهر الأول من العام الدراسي، ويتقدم الطالب «مقرر الأسرة» بطلب إلى أحد أساتذة الكلية، في تكوين أسرة بريادته ومرفق به أهداف الأسرة والبرنامج المحدد للنشاط ومصادر التمويل الخاصة بالأسرة، وتعتمد الأسرة من عميد الكلية أو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.




0
0
0
0
0
0
0