كتب: آية محمد

يوجد بكلية الآداب، جامعة طنطا العديد من الأسر، والفرق الطلابية المختلفة، والتي تتنوع أنشطتها، والمجالات التي تتبناها.

نعرض لكم أبرز هذه الأسر والفرق مع توضيح أهدافها، والأنشطة التي شاركت فيها.

أسرة فكرة

تعتبر الأسرة جزءا من كيان آخر يحمل نفس الاسم بكلية الهندسة، تأسست بكلية الآداب عام 2015، بنحو 12 عضوا، وتضم الآن 30 عضوا نشط.

وتهدف الأسرة إلى خدمة الطلاب في المقام الأول، ولها العديد من الأنشطة من أهمها المشاركة سنويًا في مساعدة المستجدين على التقديم للالتحاق بالكلية، والمساهمة في نقل وجهة نظر الطلاب من خلال ايفنت، «وجه رسالة لدكتورك».

وتقوم الأسرة بتنظيم معارض الرسم والأعمال اليديوية، كما تهتم بتأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال عمل سيشنات في مجالات مختلفة مثل «Pr,Fr,Hr».

وشاركت الأسرة في ايفنت «الجامعة فويس» الذي استهدف اكتشاف مواهب الغناء لدى الطلاب.

يمكنك التواصل مع الأسرة عبر صفحتهم على موقع فيس بوك من هنا.

أسرة حلمنا

تأسست الأسرة عام 2013 بنحو 5 أعضاء لتصل الآن إلى ما يزيد عن 100 عضو، وتهدف في الأساس إلى صناعة القادة للمستقبل.

الأسرة تأخذ شعار «الأخلاق أولاً»، ولها العديد من الأنشطة منها الثقافي من خلال ندوات التنمية البشرية، وتنظيم المؤتمر الدولي للبيئة، والنشاط الرياضي مثل دروي كرة القدم، وكذلك تهتم بالمواهب والمسابقات مثل «حلمنا جوت تالند».

يمكنك التواصل مع الأسرة من هنا.

أسرة نظرة

تأسست عام 2015 بنحو 35 عضوا لتصبح الآن 62 عضوا نشط، هدف الأسرة هو «الخير لا غير»، والخير يشمل كل من في الكلية، وللأسرة أنشطة كثيرة منها خيرية مثل زيارة لمستشفى 57357 وفنية مثل إنشاء فريق للموسيقى والكورال بالكلية، ومسرح نظرة للتمثيل الكوميدي، وعلمية مثل فريق علمي دراسي يسمى «aut»؛ لجميع الأقسام.

للتواصل مع الأسرة من هنا.

أسرة كنوز

تأسست الأسرة منذ ثلاثة أعوام ليصبح عدد أعضاؤها الحاليين 35 عضو، تهتم الأسرة بالأعمال الخيرية كزيارات لدار الأيتام، ومعهد الأورام، ومستشفى 57357 وكذلك الأنشطة الرياضية لمراثون الجري، وكرة السلة، والطائرة، ودوري كرة القدم بين الأقسام، وللأسرة أنشطة فنية تشمل أعمال الرسم بالفحم والزخرة بأنواعها.

للتواصل مع الأسرة من هنا.

أسرة ارسم بسمة

تأسست الأسرة منذ أربعة أعوام ليصل عددها الآن إلى 25 عضوا نشط، هدف الأسرة هو مساعدة الطلاب، ورفع شأن العمل التطوعي بالكلية، وكذلك تغير الفكر السلبي عن كلية الآداب.

للأسرة عدد من الأنشطة منها الترفيهي والذي يتمثل في الحفلات المتنوعة، والثقافي والفني من خلال إقامة الندوات والأمسيات الشعرية، ومسرح ارسم بسمة، والعلمي عن طريق صندوق العلم، والرياضي من خلال إقامة يوم للعب مرة القدم ، والخيري من خلال حملات جمع الملابس، ومساعدة سيدة في إنشاء كشك خاص بها.

وتنظم الأسرة عدد من الايفينتات مثل «غيرلي حياتي و إنسان جديد»؛ لمساعدة أطفال الشوارع، وتعمل الأسرة على إيجاد حلول لمشاكل الطلاب وتعتبر إبرز مشاركتها في حل المشاكل بالكلية المساهمة في حل مشكلة مياة الشرب.

للتواصل مع الأسرة من هنا.

فريق رصيف فن

يعتبر رصيف فن، فريق طلابي تأسس منذ عام ليكون هدفه الاهتمام بالفنون المختلفة، له العديد من الأنشطة مثل إنشاء نادي أدبي، وتنظيم مهرجان طنطا للشعر الدولي والذي شارك فيه 22 دولة على مستوى العالم، وكذلك إقامة معرض رسم، وفريق هاند ميد.

للتواصل مع الفريق من هنا.

أسرة فلاش

تأسست الأسرة منذ ست سنوات تحت شعار «روح الجامعة بأيدينا راجعة»،ولها العديد من الأنشطة التي تساهم في مساعدة الطلاب.

ونظمت دورة تأهلية للطلاب الجدد لمساعدتهم في اختيار القسم، اصدرت دليل فلاشاوي، وكذلك العديد من الورش، مثل ورشة فلاش بتخطط لتعليم الخط، وإيفنت بورتوجراف فلاش للرسم وندوة عن لغة الجسد، ومسابقة هاند ميد.

كما نظمت الأسرة ورشة عمل خاصة بقسم الإعلام بالتعاون مع موقع شبابيك الإلكتروني، وحفل فلاش السنوي لاكتشاف مواهب المكفوفين.

للتواصل مع الأسرة من هنا.

أسرة شخابيط

تستهدف الأسرة الأعمال الخيرية، ومساعدة الطلاب في حل مشاكلهم، وتنظم حملة «يلا خير»؛ لتوزيع إفطار على العاملين والمحتاجين في شوارع طنطا.

وتساهم الأسرة بالعديد من الأنشطة الفنية والترفيهة، والثقافية، وتساعد  الطلاب الجدد من خلال تنظيم دورة تأهيلية خاصة بطلاب قسم اللغة الإنجليزية.

للتواصل مع الأسرة من هنا.




0
0
0
0
0
0
0