يتمكن طلاب جامعة الزقازيق من ممارسة الأنشطة المختلفة من خلال إدارات رعاية الشباب بالكليات والجامعة، كما يمكنهم الاتحاق بعضوية الأسر والفرق الطلابية هناك.

يستعرض شبابيك أهم الأسر والفرق المتواجدة في الجامعة.

أسرة من أجل مصر

تعتبر أسرة «من أجل مصر» من أكبر الأسر المركزية في جامعة الزقازيق والجامعات المصرية، وتشارك بشكل مستمر في الفعاليات التي تنظمها إدارة الجامعة ورعاية الشباب.

شاركت الأسرة في حملة التشجير والتجميل، التي افتتحها رئيس الجامعة، الدكتور خالد عبد الباري، وكذلك في مهرجانات استقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد.

الأسرة لها منسقين في مختلف كليات الجامعة وتقيم فعالياتها بأغلب الكليات.

يمكنك الاشتراك في أنشطة الأسرة من خلال التواصل معهم عن طريق صفحتهم الرسمية على موقع فيس بوك من هنا.


فريق Enactus

تأسس في جامعة الزقازيق عام 2007، وله فروع في عدد من الجامعات المصرية.

يتواجد الفريق في 36 دولة على مستوى العالم و40 جامعة مصرية، بهدف خدمة المجتمع وحل مشاكله بطرق مبتكرة، وتنفيذ فعاليات تراعي الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

يمكنك التواصل مع الفريق من هنا والتعرف على أنشطته المقبلة وشروط الانضمام.


فريق حياة

يعمل الفريق على نشر ثقافة مساعدة الغير والمشاركة في فعل الغير، وذلك من خلال حملات التبرع بالدم وجمع تبرعات مالية لشراء أجهزة لمستشفى صيدناوي.

 مقر الفريق: الزقازيق - أمام بوابة كلية الطب، الدور الثالث أعلى مكتبة دار الكتاب.

يمكن متابعة أنشطة الفريق والتواصل معه من هنا، أو التواصل على الرقم 01111193236


الأسر بالكليات

تقتصر الأنشطة والفعاليات بكليات جامعة الزقازيق على ما تنظمه إدارات رعاية الشباب أو اتحاد الطلاب، أو منسقو أسرة طلاب من أجل مصر المركزية.

ويؤكد مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، محمد سمير، أنه لا توجد أسر طلابية في الكليات لعدم إجراء انتخابات اتحاد الطلاب، موضحا أنه عقب الانتهاء من الاتحادات سيتم فتح الباب لإنشاء الأسر.

ويشير مسئول أسرة بصمة بكلية التربية، محمود جبران، أن أنشطة الأسرة متوقفة في الوقت الحالي، وأن طلاب النشاط يتعانون مع الاتحادات لحين إجراء الانتخابات الجديدة وتفعيل الأٍر مرة أخرى.

 




0
0
0
0
0
0
0