اختتمت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة فعاليات مهرجان «لا للتعصب» الذي انطلق يوم الإثنين الماضي، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

المهرجان تم بحضور شخصيات عامة وعدد من الرموز الثقافية والإعلامية، وبعض من نجوم الفن والرياضة.

وافتتح المهرجان عميد كلية دار العلوم، وبحضور الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة صبورة السيد رئيس مجلس أمناء مدارس طيبة الدولية، والمفكر ثروت الخرباوي، وكابتن منتخب مصر، أحمد حسن.

ودعت كلية دار العلوم طلابها للمشاركة في المهرجان الذي تضمن أنشطة طلابية مختلفة، تنوعت بين المسابقات الرياضية والثقافية، واللقاءات الحوارية، والندوات والأمسيات الشعرية، ومسابقات في الغناء والإنشاد الديني والشعر، والتصوير الفوتوغرافي والعزف، الي جانب ورش عمل مختلفة.

واستقبلت الكلية في اليوم الأول للمهرجان، المفكر ثروت الخرباوي في حوار مفتوح مع الطلاب، كما استضاف المهرجان العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة في ندوة بعنوان «بناء الشخصية الناجحة ودورها في نبذ التعصب».

وكرمت كلية دار العلوم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة لرعايته ودعمه للمهرجان، كما كرمت عدد من نجوم الفن والرياضة على دورهم في نبذ التعصب، من بينهم أحمد حسن وحازم إمام لاعبي المنتخب القومي المصري سابقاً، والفنان ماجد المصري، والفنانة مي عمر.

وشاركت مؤسسة الكرمة للتنمية الثقافية والاجتماعية فىي المهرجان ومدارس طيبة الدولية في فاعليات المهرجان.

واستهدف مهرجان  «لا للتعصب» الذي نظمته كلية دار العلوم على مدار 3 أيام من خلال الفاعليات التي تضمنها، تصحيح الأفكار المغلوطة لدى الشباب.






 




0
0
0
0
0
0
0