كتب- منار بحيري

أعلن أمين اللجنة العلمية بكلية التمريض جامعة بنها، خالد علي، منافسته على منصب رئيس اتحاد الكلية ضمن قائمة طلاب من أجل مصر.

وأوضح في تصريحات لـ«شبابيك» أن برنامجه الانتخابي كمرشح للجنة الثقافية هو؛ توفير مناخ ملائم لتنمية الطلاب الموهوبين في المجلات المختلفة، وبناء جيل يمتلك عقلية تحليلية وفكر ناضج ليكون قادرا على التعايش مع كافة الظروف، والعمل على زيادة قدرات الطلاب في مجال الحوار والنقاش والاستماع والاقناع، وتوعية الطلاب بأهمية الاطلاع على ما يحدث حوله من أحداث وتغيرات.

وأضاف «علي» أن مهمته كرئيس اتحاد كلية التمريض؛ هو تجميع كافة النشاط الطلابي تحت مسمى واحد وهو «اتحاد طلاب تمريض بنها»، والعمل على استمرارية النشاط الطلابي داخل الكلية، ومساندة الطلاب ومساعدتهم في معرفة حقوقهم وواجباتهم وخلق الصلة بين إدارة الكلية والطلاب.

وبدأت الأربعاء إجراءات انتخاب اتحاد طلاب الجامعات الحكومية.

واستقبلت 25 جامعة مصرية أوراق الطلاب الراغبين في الترشح بكل كلية على مستوى الجمهورية.

وتشترط اللائحة المنظمة لعمل الانتخابات أن يرفق المرشح بأوراق التقديم ما يفيد ممارسة النشاط الطلابي قبل ذلك إلى جانب نسخة من برنامجه الانتخابي.

ويأخذ مركز عدالة الحقوقي على اللائحة الطلابية عدة ملاحظات أهمها أن قرار الاتحاد مشروط تنفيذه بموافقة موظفي الجامعات.

وألغت اللائحة الجديدة اتحاد طلاب مصر الأمر الذي اعترضت عليه حركات ناشطة في العمل الطلاب إلى جانب 6 اتحادات جامعية.

وتكتفي بإجراء الانتخابات على مستوى الكليات ثم الجامعات فقط.

وتوقفت الاتحادات العام الماضي لحين إقرار اللائحة الجديدة، وقبل ذلك أجريت الانتخابات للمرة الأولى منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في عام 2015 واستحوذ عليها طلاب مستقلون ومحسوبين على حركات سياسية معارضة.

وعُرف عن مكتب اتحاد طلاب مصر 2015 انتقاده اللاذع لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بسبب القبض على طلاب معارضين لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية قبل إقرارها.




0
0
0
0
0
0
0