هل تريد أن تتخصص في مجال الجرافيك ديزاين أو تصميمات الفوتوشوب، ولا تعرف من أين تبدأ بالتحديد أو تبحث عن كورسات تساعدك على الممارسة العملية؟

في هذا التقرير سيرشح لك «شبابيك» مجموعة من كورسات تصميم الجرافيك المقدمة من المواقع المتخصصة في الكورسات الأونلاين، لتقدم لك المعلومة بدقة ومصحوبة بالكثير من التدريبات العملية.

تصميم الجرافيك للمبتدين


 

الكورس يعتبر مقدمة سهلة وبسيطة للمبتدئين في مجال تصميم الجرافيك، ففيه ستتعرف على مكونات الصورة الأساسية من أشكال وألوان، وكيف تمزجهما معًا لتخرج بتصميم جديد.

 الدراسة عتمد على الممارسة العملية كما أن الشرح يستعين بأمثلة حية مما نراه من تصميمات حولنا في الإعلانات والمحلات والشارع.

الكورس مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون، وهو متاح بمنصة كورسيرا ابتداء من 25 ديسمبر.

 


 

تصميم الجرافيك هو أحد وسائل التواصل مثل الكتابة أو الكلام المسموع تماما، ولذلك فهذا الكورس مخصص للتتعلم من خلاله كيف تنتج تصميمًا يحمل معنى ورسالة أو يؤثر في المتلقي بشكل ما.

الكورس مقدم من جامعة كولورادو الأمريكية، وهو متاح بمنصة كورسيرا ابتداء من 1 يناير 2018.

تصميم الجرافيك للمحترفين


 

في الكورس ستتعلم أحد الفنون الممتعة لتصميم الجرافيك وهو فن التايبوجرافي، وهو عبارة عن تشكيل تصميمات وصور ورسومات من خلال اللعب بالحروف وأشكالها الغريبة.

وعندما يستخدم التايبوجرافي في الإعلانات أو حتى الأعمال الفنية، فهو يعطي لها طابعًا مميزا.

الكورس مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون، وهو متاح بمنصة كورسيرا ابتداء من 25 ديسمبر.


 

هذا الكورس يناسب من يريدون صقل معرفتهم بمجال تصميم الجرافيك بشكل أعمق من العادي، ففيه ستتعرف على بدايات تصميم الجرافيك وكيف تتطور حتى وصل إلى شكله الحالي؛ وكيف تُنمي كمصمم الجانب الإبداعي لحل المشاكل وتسهم في تطوير هذا المجال، من خلال دراسة المشاكل التي واجهها مصمموا الجرافيك في الماضي وكيف طوروها ليصل هذا العلم إلى شكله المعروف.

الكورس مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون، وهو متاح بمنصة كورسيرا ابتداء من 1 يناير 2018.


 

الكورس موجه تحديدا لأصحاب الشركات الجديدة أو المشاريع الصغيرة، ليتمكنوا من تنفيذ تصميمات للإعلانات أو اللوجو يعبر عن طبيعة الشركة ورؤيتها ويوصل رسالة ما من خلال الأشكال والألوان.

الكورس مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون، وهو متاح بمنصة ورسيرا ابتداء من 8 يناير 2018.


 

الجرافيك ديزاين وتحديد تصميم الإنفوجرافيك من المجالات المطلوبة خصوصا لمن يعلمون في تخصصات تتعلق بالبيانات وتلخيص المعلومات أو الصحافة

وفي هذا الكورس تحديدًا ستتعلم من خلال التدريب العملي تصميم الإنفوجراف خطوة بخطوة، مع تقديم مشروع تخرج في نهاية الكورس.

يبدأ الكورس في 1 يناير.




0
0
0
0
0
0
0