رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز تظبط صورك.. 5 بدائل أسهل من الفوتوشوب

لو عايز تظبط صورك.. 5 بدائل أسهل من الفوتوشوب

ربما تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات البسيطة على صورك الشخصية أو غيرها من الصور التي قد تفرض عليك طبيعة عملك أو دراستك استخدامها. وإذا كنت ترغب في إجراء هذه التعديلات بنفسك دون الحاجة للجوء إلى المتخصصين ولكنك تجد صعوبة في استخدام برنامج الفوتوشوب، فإليك عدد من البدائل التي يسهل عليك التعامل معها.

Photofiltre studio

معدل صور مجاني يعتبر بديلا رائعا لبرنامج فوتوشوب لمن يرغب في التعامل مع برنامج أكثر بساطة وسهولة. البرنامج يقرأ العديد من صيغ الصور، كما يحتوي على أزرار سريعة للتباين ودرجة اللون والتشبع. يمكنك تحميله من هنا

 

اتسلى واكسب.. 5 تطبيقات للاستفادة من الموبايل

 Adobe photoshop express

هو تطبيق مجاني لتعديل الصور مصمم خصيصا لأجهزة الاندرويد، يتيح لك الكثير من الخيارات مثل القص، التدوير، تعديل المستويات، التباين والإيضاح، القيام بتغييرات باستخدام ألوان مختلفة مثل الأسود والأبيض، البني، تطبيق أطر مختلفة، غيره.

يمكنك تحميله من هنا

Paint.net

هو أقوى من برنامج الرسام ((Microsoft Paint لكن ليس بتعقيد فوتوشوب، يتميز بواجهة سهلة ويتيح العمل على أكثر من صورة في نفس الوقت. وتجد فيه العديد من الفلاتر والتأثيرات الخاصة التي تحول صورتك إلى رسم زيتي أو رسم بالقلم الرصاص بضغطة واحدة.

يمكنك تحميله من هنا

 

احذر.. 4 تطبيقات أندرويد تتجسس على الهواتف

Gimp

برنامج مجاني لتحرير الصور، متوافق مع أنظمة تشغيل متعددة، يتميز بواجهة سهلة  لإتاحة الفرصة للمبتدئين للإستفادة منه. ويتيح لك قص وتدوير ونسخ الصور ودمجها على صور آخرى وتغيير الحجم وضبط الدقة والجودة، كما يمكنك الكتابة على أي صورة أو خلفية.

لتحميل البرنامج اضغط هنا

فيه حد بيتجسس عليك.. دليلك لحماية أجهزة الكمبيوتر

Photoline

 

تتميز واجهة البرنامج ببساطتها، يمكنك إضافة الصور عن طريق خاصية السحب والإفلات أو عن طريق متصفح الملفات. يحتوي البرنامج على الأدوات التقليدية الرئيسية الموجودة بأغلب برامج الرسم مثل المكبر، الممحاة، بالإضافة إلى التأثيرات المتقدمة مثل تأثير الفيسفاء. ويمكن إضافة ملفات بصيغة pdf على البرنامج والتعديل عليها وحفظها، كما يمكنه حفظ الصور التقليدية على هيئة pdf، وإنشاء ملفات فلاش.

الموقع الرسمي للبرنامج من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب