إذا لم تكن واحدا من محبي القراءة، ففي الغالب ستشعر بالملل بمجرد قراءة بضعة صفحات من كتاب أو رواية ما، خاصة إذا كان أسلوب كتابتها صعبا.

شبابيك، يرشح لك في هذا التقرير، عددا من الروايات التي تتميز ببساطة الأسلوب، بعضها مكتوب بالعامية وبعضها يتميز بالحس الفكاهي الذي يشجعك على مواصلة القراءة دون ملل.

روايات

  • اكتشفت زوجي في الأتوبيس

الرواية مكتوبة باللغة العامية، يميزها الحس الفكاهي، الذي يظهر خاصة في الجمل الاعتراضية البسيطة التي تضعها الكاتبة تعليقا على الأحداث. تدور الرواية حول الارتباط والزواج، وضرورة أن تنتظر الفتاة «الحب الحلال» الذي لن تحصل عليه إلا بالزواج.

لتحميل الرواية اضغط هنا

  • دعني احطم غرورك

رواية كوميدية رومانسية مكتوبة باللغة العامية، تأخذك في أجواء عائلية من خلال المواقف الكوميدية المتعددة التي يتعرض لها أبطال القصة. لتحميل الرواية اضغط هنا

  • التعويذة الخاطئة

تنتمي الرواية للرعب الكوميدي الشعبي، تدور أحداثها حول ساحر يرغب في السيطرة على العالم، فيُحضر تلك التعويذة، وتبدأ مغامرات أبطال الرواية من أحدى المناطق الشعبية في «توكتوك».

لتحميل الجزء الأول من الرواية اضغط هنا

  • قطة في عرين أسد

مكتوبة بالعامية، تدور أحداثها بين القاهرة والصعيد عن الحب والفقد والموت والالتزام، فهى تضم قصص كثيرة وشخصيات متعددة تجمع بين التشويق والإثارة والرومانسية وتناقش الكثير من المشاكل الحياتية.

الرواية تطرقت إلى قضية الثأر في الصعيد، وفكرة الحب من أجل الروح بدون الإهتمام بالمظاهر، الحب من طرف واحد، وغيرها من الموضوعات والقضايا التي نعايشها جميعا.

لقراءة أو تحميل الرواية اضغط هنا

كتب

  • يوميات مواطن مصري قبل الثورة

عبارة عن تجميع لعدد من مقالات الكاتب عمر طاهر، كتاب ساخر يجعلك ترجع بذاكرتك إلى أحداث ما قبل ثورة 25 يناير. من المقالات التي يضمها: الشرطة في سكة الشعب، قبل الثلاثين، شبابيك محمد منير، سلم الخدامين، جبتوا المرارة للريس.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

  • ما فعله العيان بالميت

كتاب ساخر لبلال فضل يتميز ببساطة أسلوبه، يدفعك للضحك في أحيان كثيرة وربما البكاء أحيانا أخرى، يتحدث عن مشاكل مختلفة من فقر، بطالة، وسوء الظن بالناس ولكن في إطار ساخر وكوميدي.

يضم مجموعة من القصص، منها: ما فعله العيان بالميت، ساعة حساب، الرئيس الضيف، النصبجي والكاشيرجي، في شرفة سماوية. للتحميل اضغط هنا

  • شكلها باظت

الكتاب لعمر طاهر أيضا، ينقل صورة جماعية لجيل أواخر السبعينات والثمانينات، يذكر فيه سمات هذا الجيل وما أثر في نشأته سلبا وإيجابا، وحياته في الطفولة والمراهقة وما أسفرت عنه في مرحلة الشباب التي يعيشها هذا الجيل الآن، ما جعله ينجح في رسم الابتسامة على وجه من يقرأه عندما يستعيد ذكريات الماضي.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

  • غير قابل للنشر

للكاتب الساخر شريف أسعد، يسرد فيه بعض المواقف الحياتية الكوميدية والفكاهية التي مر بها خلال طفولته ومراهقته في الثمانينات والتسعينيات، بلغة عامية سهلة تتناسب مع حس الفكاهة الذي يغلب على هذه المواقف.

لتحميل الكتاب اضغط هنا



3
2
1
1
0
1
1