رئيس التحرير أحمد متولي
 أكاديمية البحث العلمي: سفر 29 باحثا إلى «بولندا والتشيك» لجمع المادة العلمية

أكاديمية البحث العلمي: سفر 29 باحثا إلى «بولندا والتشيك» لجمع المادة العلمية

أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي، الدكتور محمود صقر، عن قبول عدد 21 من شباب الباحثين والعلماء؛ للاستفادة من برنامج تبادل الزيارات مع أكاديمية العلوم البولندية للمدد الطويلة والقصيرة، بهدف التدريب وتنمية القدرات وإتاحة الفرصة للباحثين المصريين لجمع المادة العلمية.

وأوضح في بيان صادر عن الأكاديمة اليوم الأحد، أنه تم قبول عدد 8 من شباب الباحثين للاستفادة من برنامج تبادل الزيارات القصيرة ضمن البرنامج التنفيذي بين أكاديمية البحث العلمي وأكاديمية العلوم التشيكية.

وذكر أن الباحثين المتقدمين الذين وقع عليهم الاختيار من مختلف الجهات البحثية والجامعات المصرية كالمركز القومي للبحوث، وجامعة القاهرة، والإسكندرية، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، ومركز البحوث الزراعية، ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وأن أسماء المقبولين متاحة على الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار2030 تولى أهمية قصوى لتوجيه التعاون الدولي بين مصر ودول العالم المختلفة لخدمة أهداف رؤية مصر للتنمية.

وأكد الوزير في البيان، على أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا توجه تعاونها الدولي لبناء القدرات وتكوين الشراكات وتدويل البحث العلمي المصري ونقل وتوطين التكنولوجيا في المجالات ذات الأولوية للدولة المصرية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة