​​زار رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، هشام السنجري، معسكر المشروع القومي لإعداد قادة المستقبل بالمجمع التعليمي بالإسماعيلية.

وأوضح بيان صادر عن الوزراة اليوم الأحد، أن ذلك ضمن توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للاهتمام بالأنشطة الطلابية التي تسهم في تنمية مهارات الطلاب الحياتية وتكوين شخصيتهم وتنميتها من مختلف جوانبها العقلية والنفسية والاجتماعية.

وقال السنجري، إن المعسكر يتضمن عدد (247) طالب وطالبة من طلاب (12) محافظة هم: (الإسماعيلية، والدقهلية، ودمياط، والقاهرة، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والشرقية، والمنوفية، والقليوبية، وبورسعيد، وبنى سويف).

ويضم المعسكر فعاليات المشروع المقامة في ثلاث مواقع هم: (مقر اتحاد الطلاب بالعجوزة، والمدينة الرياضية بأبي قير بالإسكندرية، والمجمع التعليمي بالإسماعيلية)، بالتعاون مع قطاع التدريب بالشركة المصرية للاتصالات، وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وعقد السنجري، مناقشات أثناء زيارته مع طلاب المعسكر، كما أعربوا عن سعادتهم واستفادتهم من المواد التدريبية المقدمة لهم ضمن ورش العمل والتي تشمل مهارات الاتصال الفعال والتفاوض، وحل المشكلات، وإدارة الوقت، إضافة إلى التفكير الإبداعي، والمسئولية المجتمعية، ومهارات فريق العمل.

المعسكر يشمل برنامج ترفيهي، ورحلات للمجموعات الثلاث؛ لزيارة المعالم الأثرية والسياحية، مما يحقق تنمية روح الولاء والانتماء للوطن، وهو أحد الأهداف الرئيسية لقطاع الخدمات والأنشطة.

الوزارة تقول إنها هدف المعسكرات إعداد جيل واعى قادر على التعامل مع مستجدات العصر الحديث، ولديه قدرة تنافسية تمكنه من خوض الحياة العملية بنجاح.









1
1
0
0
0
0
0