كورسات الفوتوشوب المتوفرة أونلاين من خلال مواقع التعليم الإلكتروني، تعتبر فرصة مثالية لاحترافك مجال تصميم الجرافيك، وأن ترسم لنفسك مسار مهني مربح، دون أن تدفع الكثير من الأموال في التعلم.

فهذه الكورسات مقدمة بالمجان من مجموعة من أبرز الجامعات العالمية لتبسيط فن الجرافيك ديزاين سواء للمبتدئين أو المحترفين على السواء.

كورسات تصميم الجرافيك للمبتدئين

كورس أساسيات تصميم الجرافيك من كورسيرا
 

لا يهم إذا لم يكن لديك أي معرفة سابقة في مجال الفوتوشوب أو تصميم الجرافيك، فهذا الكورس يعتبر مقدمة في مجال الجرافيك تبدأ معك من الصفر لتتعلم فيها أساسيات تكوين الصورة ومزج الألوان، كما ستبدأ في التطبيق العملي خلال الكورس.

يبدأ الكورس في 5 فبراير.

كورس تصميم الجرافيك بموقع كورسيرا
 

هذا الكورس يناسب المبتدئين والمحترفين على السواء، ففيه لن تتعلم فقط أساسيات تصميم الجرافيك وتكوين الصورة والألوان؛ ولكن ستتعلم أيضًا كيف تستخدم الصورة والألوان كوسيلة للتواصل وإيصال معنى معين.

يبدأ الكورس في 29 يناير.

كورس مقدمة في صناعة الصورة من كورسيرا
 

هذا الكورس الذي يأتي بعنوان «Introduction to Imagemaking» سيركز على وسيلتين أساسيتين في تصميم الجرافيك وهما التعلم من التصميمات السابقة والكثير من الممارسة العملية خلال الكورس.

يبدأ الكورس في 29 يناير.

اقرأ المزيد

لو عايز تظبط صورك.. 5 بدائل أسهل من الفوتوشوب

ربما تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات البسيطة على صورك الشخصية أو غيرها من الصور التي قد تفرض عليك طبيعة عملك أو دراستك استخدامها. وإذا كنت ترغب في إجراء هذه التعديلات بنفسك دون الحاجة للجوء إلى المتخصصين ولكنك تجد صعوبة في استخدام برنامج الفوتوشوب، فإليك عدد من البدائل التي يسهل عليك التعامل معها.

كورسات تصميم الجرافيك للمحترفين

كورس مقدمة في التايبوجرافي بموقع كورسيرا
 

في الكورس ستتعرف على أحد فنون تصميم الجرافيك وهو «التايبوجرافي» والذي يعني تصميم الصور والرسومات من خلال أشكال الحروف المختلفة.

يبدأ الكورس في 5 فبراير؛ وهو مناسب للمبتدئين في هذا المجال.

فن التايبوجرافي


 

كورس أفكار من تاريخ تصميم الجرافيك بموقع كورسيرا
 

الكورس مخصص لمن يريدون التعمق في تصميم الجرافيك، حيث سيذهبون في جولة إلى تاريخ تصميم الجرافيك، ليتعلموا من التصميات الأولى والمشاكل التي كانت تقابل المصممين وكيف تغلبوا عليها حتى يتطور هذا المجال إلى شكله الحالي.

يبدأ الكورس في 29 يناير.

كورس تصميم الإنفوجراف بموقع كورسيرا


 إذا كنت تعمل في مجال الصحافة أو أي مجال يتعلق بالبيانات وفي نفس الوقت لديك اهتمام بتصميم الجرافيك؛ فلماذا لا تبدأ في تعلم تصميم الإنفوجراف الذي هو أحد الأدوات المهمة في هذا المجال.

يبدأ الكورس الذي يأتي بعنوان « Design and Make Infographics» في 29 يناير.



0
0
0
1
0
0
1