في مبنى يتسم بالهدوء والعراقة في مقابل كلية طب الأسنان تجد المكتبة المركزية بجامعة المنصورة.

الكثيرون لا يعرفون عن الخدمات التي تقدمها المكتبة المركزية للطلاب والباحثين لتسهيل مهمتهم الدراسية وإفادتهم بالثقافة العامة.

خدمات المكتبة

سفارة المعرفة

فرع من فروع مكتبة الإسكندرية، وبها نسخ إلكترونية لجميع الكتب الموجودة بمكتبة الإسكندرية مقدمة مجانا للطلاب وأيضا الدوريات العلمية والأبحاث والمؤتمرات من جميع أنحاء العالم، ويتضمن مقر سفارة المعرفة عددا من أجهزة الحاسب الآلي التي تسهل على الطلاب عملية الوصول إلى ما يحتاجونه من خدمات بحثية.

مكتبة النور

قسم خاص من المكتبة لخدمة المكفوفين من الطلاب وغيرهم عن طريق توفير كتب بطريقة «برايل» أو تسجيل الكتب لتصبح مسموعة، وتحتوي قاعة مكتبة النور على مكتبة للكتب بطريقة برايل وأجهزة حاسب آلي يساعد المكفوفين في استخدامها بعض الموظفين والمتطوعين وأيضا ماكينتين لتحويل الكتب العادية لكتب بطريقة برايل.

مكتبة الرسائل
تحتوي علي نسخ من جميع الرسائل العلمية التي تمت مناقشتها في جميع الكليات.
مكتبة الدوريات

وهي مكتبة متخصصة للدوريات العلمية والمجلات المتخصصة من جميع أنحاء العالم.

المكتبة الرقمية

هو مكان مخصص لتعريف الباحثين كيفية البحث في المكتبة للوصول لهدف البحث بأقل وقت وأقل مجهود.

نظام المستقبل

هو نظام يشمل جميع مكتبات الجامعات في مصر، ويحتوي على الكتب الموجودة بهم ويمكن لكل الأشخاص الدخول عليه بدون تسجيل أو تحديد مكان معين للدخول، ويحتوي علي حوالي 8 مليون كتاب في مختلف المجالات.

يمكنك الدخول للنظام من هنا

بنك المعرفة المصري

وهو منصة ثقافية لكل الأشخاص سواء للطلبة أو القراء أو الأطفال، ويتاح التسجيل فيه عن طريق منافذ محددة وأبرزهم في مدينة المنصورة هو مبنى المكتبة المركزية بالجامعة.




1
1
0
0
0
0
0