نظم النشاط الطلابي «AUA» بكلية الهندسة جامعة بنها فرع شبرا، اليوم الأربعاء، إيفينت «Game of Greatness» بمدرج T1، بحضور مجموعة من المدربين المتخصصين.

وشمل الإيفينت حديثا عن أهم المنح الدراسية، إضافة إلى وجود مدربين متخصصين في التنمية البشرية لمساعدة الحاضرين لاستكمال طريقهم نحو الحلم.

وقال رئيس قسم المنح والفرص بمنصة مرجع الإلكترونية، أحمد الجبالي، إن المنح الدراسية هي استثمار غير مادي، وهناك الكثير من المنح ولكنها نوعان منح دراسية ومنح غير دراسية.

وأوضح الجبالي 5 شروط للالتحاق بالمنح، أولها اللغة الإنجليزية، وخطاب الترشيح من الكلية، وصياغة المقال الشخصي بشكل مناسب ومرتب، ملء الأبليكشن بطريقة جيدة ومعلومات صحيحة، ومدى استفادة الشخص من المنحة لاختياره دون الآخرين.

يذكر أن فريق «AUA» هو نشاط طلابي علمي، تأسس عام 2015 بكلية الهندسة جامعة بنها، فرع شبرا، وبدأت الفكرة عن طريق تحليل الوضع العام للشباب وتحديد احتياجاتهم ومن ثم العمل عليها من خلال الأنشطة المختلفة التي ينظمها الفريق على مدار العام.

ويعمل الفريق على تحقيق مجموعة من الأهداف على النحو التالي:

ربط دراسة الطلاب بسوق العمل من خلال مجموعة من الكورسات والندوات المجانية بحضور مدربين ومحاضرين معتمدين، إضافة إلى تنظيم زيارات علمية للشركات والمواقع والمصانع الكبري.

تنمية ثقافة الطالب العامة، من خلال تنظيم معرض سنوي للكتاب والذي يلقى اهتماما واسعا من جميع الفئات العمرية من طلاب الجامعة.

ينظم الفريق سينميات بشكل دوري في الكلية؛ بهدف تغيير الإحساس العام للطلاب وعدم الارتكاز إلى رتابة الحياة الأكاديمية في بعض الأحيان.

تكوين أعضاء قادرين على القيادة فيما يتعرضون له من مواقف حياتية أو مواقف داخل النشاط.

يتكون النشاط من 7 لجان وهم: «لجنة التسويق - لجنة الموارد البشرية - لجنة العلاقات العامة - لجنة التمويل - لجنة التصميم - لجنة التعليم - لجنة الزيارات العلمية».




1
1
0
0
0
0
0