يقدم شبابيك نشرة بأبرز أخبار الجامعات المصرية اليوم الخميس 22-3-2018.

ومن أبرز أخبار الجامعات:

جامعة المنيا

حاضر رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، في ندوة عن أهمية المشاركة السياسية، ضمن دورات التنمية السياسية التى تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع جامعة المنيا.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية المشاركة الإيجابية للشباب في ممارسة حقوقهم السياسية، باعتبارهم عنصر فعال ويساهم بشكل مؤثر في عملية التنمية.

ووجه الطلاب بضرورة مشاركتهم والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة لأنها «واجب وطني».

تأتي هذه الندوة ضمن مجموعة من الندوات والدورات التدريبيبة التي تنظمها إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنيا بالتعاون مع وزارة الشباب خلال الفترة من 21 إلي 22 مارس الجاري.

جامعة أسوان

استقبل رئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب، رئيس الاتحاد المصري والعربي للغوص والإنقاذ، الكابتن سامح الشاذلي، لتوقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والاتحاد.

وناقش الطرفان تنفيذ مبادرة تدريب 200 طالب وطالبة من كلية التربية الرياضية وتأهيلهم للعمل في مجال الإنقاذ المائي لتأمين المسطحات المائية بجمهورية مصر العربية تمهيدا لإلحاقهم بفرص عمل في مجال السياحة الشاطئية بمختلف المحافظات السياحية.

جامعة كفر الشيخ

التقى رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور ماجد القمري، وفدا من جمعية الدعوة الإسلامية بسنغافورة، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال تعلم اللغة العربية للطلبة السنغافوريين في مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة كفرالشيخ.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم علمي لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في مجال تعلم اللغة العربية ونشرها.

ويضم الوفد السنغافوري كل من الدكتور محمد حسبي أبو بكر، رئيس جمعية الدعوة الأسلامية  بسنغافورة، الدكتور محمد حسين مطلب، مدير المركز التعليمي التابع  للجمعية، أندي عبدالقادر أندي، مستشار ومدير قسم الترجمة، الدكتورة مروة صادق، منسق الجمعية بمصر ومنسق الاتفاقية.

جامعة سوهاج

استضافت جامعة سوهاج، اليوم الخميس، الكاتب ثروت الخرباوي، ضمن فعاليات مباردة «إيد بإيد.. هنواجه تحدياتنا ونبني وطنا»، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي القديم.

وحث الخرباوي طلاب الجامعة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

جامعة القاهرة

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تجديد شهادة الأيزو 9001/2015 للجامعة، والتي تشمل الأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد، لمدة 3 سنوات.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك، بحضور ممثلي جهات الجامعة والقيادات، ومسؤلي المؤسسة المانحة لشهادة الأيزو 9001/2015RUSSIAN REGIST MIDDLE EAST.

وأكد رئيس جامعة القاهرة على تيسير مهمة اللجنة وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة، وتوفير متطلبات ومعايير الأيزو حول أداء الجهاز الإداري والمعايير الموضوعية لجودته والتي تتم من خلال المراجعات الدورية وحل المشاكل أثناء التنفيذ والتدقيق لاستيفاء متطلبات الجودة، مشيرا إلى أن الاعتماد ليس هو الغاية بالنسبة للجامعة، ولكن الجامعة تسعى للتميز وخدمة الدولة والمجتمع بكل جدية.

يشار إلى أن هذه الشهادة هي أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية، والتي تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع الإداري الفعلي، واستيفاء معايير مصلحة المستفيد من الخدمات المقدمة، والمعايير المطلوبة لجودة الجهاز الإداري

جامعة الأزهر

اعتبر رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، أن عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية إثم، موضحا «من لم يشارك في الانتخابات آثم».

وأكد في كلمته خلال فعاليات مبادرة «خليك إيجابي» أن المشاركة فى العملية الانتخابية حق على كل مواطن مصرى يحب بلده.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة الأزهر ليست تعليمية أو دينية فقط، ولكنها جامعة شاملة تقدم الخدمات للمجتمع في مختلف المحافظات.

 

 



0
0
0
0
0
0
0