مجموعة من كورسات تصميم الجرافيك والفوتوشوب متاحة بالمجان في شهر أبريل فقط، لمن يرغب في تطوير مهاراته في هذا المجال.

هذه الكورسات متنوعة ما بين المواد التعليمية التي تناسب المبتدئين أو المحترفين على السواء، وتقدمها أفضل الجامعات العالمية من خلال موقع «كورسيرا» للتعليم الأونلاين.

كورسات تصميم الجرافيك للمبتدئين


 

الكورس مخصص للمبتدئين، فهو يعرفهم بالعناصر الأساسية للتصميم الجرافيكي من الصفر، مثل صناعة الصورة والتايبوجرافي والأشكال والألوان والدمج والتكوين والتباين البصري.

إذا لم يكن لديك أي معرفة سابقة بمجال تصميم الجرافيك، وترغب في التعرف على مكوناته وعناصره قبل البدء في الكورسات المتخصصة، فهذه المادة التعليمية ستناسبك.

يبدأ الكورس في 2 أبريل.


الكورس يعتبر مقدمة في تصميم الجرافيك للمبتدئين كذلك، ولكنه يركز على شيئين هامين هما تحليل الصورة ومكوناتها والممارسة العملية لعدد من التصميمات، خلال شهر كامل هو مدة الكورس.

مواد الكورس متاحة للدارسين ابتداء من 26 مارس.


 

التواصل البصري والرسائل التي تعطيها الصورة لا تقل أهمية عن التواصل الشفهي أو المكتوب.

وهذا هو الأثاث الذي ينطلق منه كورس «Graphic Design» الذي تقدمه جامعة كولورادو الأمريكية.

فبعد الانتهاء من الكورس من المفترض أن تصبح قادرا على تنفيذ تصميمات تلبي مختلف الأغراض والرسائل سواء أكانت شرائح العرض أو تصميمات خاصة بالإعلانات أو التصميمات ثلاثية الأبعاد وغيرها، من خلال استخدام ثلاثة برامج هي «Adobe Photoshop» و«Illustrator» و« InDesign».

المادة التعليمية متاحة بموقع «كورسيرا» ابتداء من 26 مارس.

كورسات تصميم الجرافيك للمحترفين


 

يتناول الكورس أحد الفنون المستخدمة بكثرة في تصميمات الجرافيكي، وهو «التايبوجرافي» المتخصص في تكوين تصميمات ورسومات باستخدام الأحرف.

التايبوجرافي يستخدم أكثر في الإعلانات وفي التصميمات التي تحتاج لنوع من الإبداع واللمسة الفنية.

يبدأ الكورس في 2 أبريل.


 

 ضمن هذه السلسلة تقدم جامعة كاليفورنيا الأمريكية كورس «أفكار من تاريخ التصميم الجرافيكي» أو «Ideas from the History of Graphic Design» والذي يذهب بعيدا ليرصد تاريخ التصميم وتطوره من البداية حتى الآن والمشاكل التي كانت تقابل المصممين في كل مرحلة وكيفية التغلب عليها.

مواد الكورس متاحة بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 26 مارس.


 

تصميم الإنفوجراف هو أحد تطبيقات التصميم الجرافيكي، والذي يهم كل من يعملون في مجال البيانات والمعلومات وأيضا المهتمين بمجال الصحافة.

مواد الكورس متاحة بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 26 مارس.




0
0
0
0
0
0
0