فوائد عسل التمر كثيرة متنوعة. يتميز عسل التمر أو كما يطلق عليه «دبس التمر» بقيمة غذائية عظيمة تجعله من الوجبات الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، والتي تجمع بين الفائدة والمذاق الحلو.

كيفية الحصول على عسل التمر؟

يمكن بكل سهولة الحصول على عسل التمر في المنزل من خلال عدة طرق نعرض لكم إحداها.

يتم غسل التمر بشكل جيد، ونزع نواته ثم وضعه على نار متوسطة مع تغطيته بالماء إلى أن يغلي ثم خفض النار حتى تكون هادئة وتركه من ساعتين إلى ثلاث ساعات مع مراعاة ألا يجف الماء عن طريق تزويده فيغطي التمر طوال مدة الطهي، وبعد ذلك يتم تصفيته ووضع السائل على نار متوسطة حتى يغلي ثم على نار هادئة حتى يتم الحصول على قوام كثيف مع التقليب كل خمس دقائق، وبعد ذلك يتم وضعه في أوعية زجاجية وحفظه في الثلاجة.

فوائد عسل التمر

يساهم تناول عسل التمر بكميات معقولة في حل العديد من المشاكل التي يعاني منها البعض، نعرض لكم 7 من المشاكل التي تساعد في حلها.

1- الأنيميا

يساعد عسل التمر في التخلص من الأنيميا حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد التي تجعله في مقدمة الواجبات التي تساهم في علاج فقر الدم والأنيميا.

2- الديدان

يساهم تناول عسل التمر على الريق في التخلص وطرد الديدان من الجسم بكافة أنواعها.

3-الخمول

يعاني الكثير من الخمول، وعدم النشاط ويعتبر عسل التمر من الأغذية التي تمد الجسم بكميات مناسبة من السكريات سريعة الامتصاص والتي تعمل على زيادة النشاط بالجسم وتحفزه.

4-هشاشة العظام

يحتوي عسل التمر على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يعمل على علاج هشاشة العظام والحماية منه وكذلك تقويته.

5-مشاكل العيون

يعمل عسل التمر على حل مشاكل العيون مثل الإجهاد وضعف النظر وإلتهاب العين.

6-تصلب الشرايين

يساعد تناول عسل التمر على الوقاية من تصلب الشرايين حيث أنه يساهم في إذابة الكثير من الدهون الضارة بالجسم والتي قد تتسبب في النوبات القلبية وتصلب الشرايين.

7- إلتهاب الفم

إحتواء عسل التمر على العديد من الفيتامينات الضرورية للفم يساعد في علاج إلتهابات الفم والحلق والشفتين.




0
0
0
0
0
0
0