رئيس التحرير أحمد متولي
 سامح عاشور نقيب المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين


النيابة العامة تحقق في اتهام سامح عاشور بإهانة القضاء

قال المحامى الحقوقى محمد عبدالمجيد، المستشار القانوني للمجلس الإقليمى لحقوق الإنسان، إن رئيس نيابة وسط القاهرة، المستشار أحمد وجيه، فرّغ أمس السبت، المقطع المصور لنقيب المحامين، سامح عاشور، الذي تطاول فيه على العاملين بالقضاء.

وأوضح عبد المجيد فى تصريحات صحفية نقلتها جريدة الدستور، أن رئيس نيابة وسط القاهرة استجوبه أمس السبت، حول البلاغ المقدم منه ضد نقيب المحامين، مشيرًا إلى أن رئيس النيابة طلب من محامي النقابة الرد على ما أسفر عنه التفريغ وإذا صحت العبارات ستتم إحالة سامح عاشور للمحاكمة.

وكان عبدالمجيد قدم بلاغًا إلى النائب العام ضد نقيب المحامين سامح عاشور، بصفته، بعدما نشرت «الدستور» مقطع فيديو يتطاول فيه نقيب المحامين على السلطة القضائية.

وأوضح البلاغ، رقم 2866 بلاغات نائب عام، أن نقيب المحامين أهان السلطة القضائية فى كلمته بافتتاح مقر نقابة شمال الجيزة.

وأشار إلى أن نقيب المحامين قال خلال المقطع المصور إن هناك 460 موظفا بمجلس الدولة تم شطبهم من جداول النقابة، وهم طابور خامس، وفقًا لما صرح، متابعًا بأن هناك 23 موظفا آخرين بالمجلس سيتم شطبهم قريبًا.

وذكر «عاشور» أنه لن يسمح بمنح معاش وامتيازات النقابة لغير المشتغلين حتى وإن كان بحكم المحكمة، قائلًا: «مش هقبل تنفيذ الحكم ولا حتي من خلال جمعية عمومية».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة