أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، صالح عباس جمعة، عن متابعة نظام التعليم الجديد الذي طرحته وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة.

وذكر جمعة لـ«شبابيك»، أن قطاع المعاهد لديه لجنة لتطوير المناهج وأسلوب العمل الدراسي لطلاب الأزهر، وأن المناهج تخضع للتطوير كل 3 أعوام.

وتابع أن المعاهد الأزهرية والتعليم الأساسي بها يختلف عن مدارس التربية والتعليم ولا يمكن بأي حال من الأحوال ما يتم تطبيقة على طلاب العام يطبق على طلاب الأزهر؛ لطبيعة اختلاف المواد والمناهج التي يدرسونها.

وأضاف: نجتمع مع قيادات التربية والتعليم ونأخذ منهم ما يمكن تطبيقه بقطاع المعاهد لطلاب التعليم الأزهري، أما أن يطبق النظام الجديد في الأزهر فهذا لم يدرس ولم يعلن عنه حتى الآن.

كما أوضح أن قطاع المعاهد الأزهرية يتابع نظم التعليم خارج مصر ويستفيد من التطور الذي يلحقه.

وعن تأثير نظام التعليم الجديد الذي تنتهجه وزارة التربية والتعليم قال: «لا نخشى التسرب من التعليم الأساسي بالأزهر فتعليمنا بخير وطلابنا وأولياء أمورهم يعلمون جيدا مكانة وحجم الأزهر الشريف». 

وفيما يخص امتحانات الثانوية الأزهرية أشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أنه اجتمع مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية، والمرشحين من قبل رؤساء الإدارات المركزية؛ لمناقشة القواعد المنظمة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

وناقش الاجتماع طرق توزيع «البوكليت» على الطلاب باللجان المختلفة، وحظر استخدام «الموبايل» نهائيا للطلاب وللقائمين على أعمال الامتحانات، عدا رئيس اللجنة ووكيله الثقافي، بشرط أن يكون هاتفا عاديا وبدون كاميرا.

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن عن تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة والمقرر تطبيقه بداية من العام الدراسي القادم 2018-2019.

وشمل النظام الجديد أن يؤدي الطالب 12 امتحان لكل مادة خلال 3 سنوات، وأن يكون نظام التصحيح إلكترونيا، مع توزيع مليون جهاز «تابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي مجانًا.

اقرأ المزيد

نظام الثانوية العامة الجديد.. افهم كل حاجة في 13 خطوة

أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة المقرر تطبيقه بداية من العام الدراسي القادم 2018-2019.



0
0
0
0
0
0
0