يعتبر تصميم الجرافيك Graphic Designing من أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، لدخوله في العديد من المجالات.

تتيح لك مواقع التعليم الإلكتروني كورسات مجانية مختلفة من جامعات أجنبية، لتبدأ رحلتك مع تصميم الجرافيك من المبادئ الأساسية وحتى الاحتراف.

أساسيات الفوتوشوب عن طريق الرسم

يقدم موقع udemy  هذا الكورس كبداية للانطلاق في عالم برنامج فوتوشوب، ويقول لك الموقع «قوة الفن تبدأ من أطراف أصابعك».

في هذا الكورس ستتعلم الآتي:

  • جميع الأدوات الهامة في فوتوشوب
  • طرق الرسم بالبرنامج (Digital Painting)
  • التحكم بدرجات الألوان في الصور
  • معرفة الوجوه والأشكال المختلفة

يمكنك متابعة الكورس من هنا

مبادئ تصميم الجرافيك

كورس شامل في تصميم الجرافيك يقدمه معهد كاليفورنيا الأمريكي للفنون عن طريق موقع «كورسيرا» للتعليم الإلكتروني.

ستتعلم فيه مبادئ ومهارات التصميم من خلال البرامج الشهيرة مثل فوتوشوب، وإليستارتور Illustrator وInDesign وغيرها.

يحتوي الكورس العديد من التمارين المختلفة كي تستطيع تطبيق كل فكرة وأداة، لتخرج منه قادرًا على التصميم بمفردك.

الكورس متاح من يوم 28 / 5 / 2018

مقدمة في صناعة الصورة

تصميم الجرافيك في الأساس قائم على الصورة وفهمها بشكل كامل، مغزاها ومعاني ألوانها وهو ما يسمى بتحليل الصورة.

سترى الكثير من التصميمات السابقة وتتعلم من الأخطاء والتناقضات البصرية في الصور حتى تكون فهمك وأسلوبك الخاص.

الكورس يبدأ في يوم 4 يونيو، يقدمه معهد كاليفورنيا للفنون بأمريكا.

تصميم الجرافيك

هذا الكورس مقدم من جامعة كولورادو الأمريكية، يشمل كافة جوانب التصميم في البرامج المختلفة الشهيرة، فوتوشوب وأليستراتور وغيره.

يهتم الكورس بمفهوم «رسالة الصورة» التي لا تختلف عن رسالة الكلام الشفوي أو المكتوب، وهذا في كل مجالات تصميم الجرافيك بما فيها تصميمات المواقع الإلكترونية.

الكورس يبدأ في 4 يونيو

مقدمة في فن التايبوجرافي

لا شك أنك رأيت أشكالاً وتصميات مكونة من الأحرف العربية أو الإنجليزية، وهذا ما يسمى بفن التايبوجرافي.

ستجد في هذا الكورس مساحة كبيرة من الإبداع في التصميم مستغلاً أشكال الحروف بما فيها من انسيابية وانحناء.

صورة ذات صلة
نموذج من فن التايبوجرافي

الكورس متاح من يوم 28 مايو

أفكار من تاريخ التصميم

لم يصل تصميم الجرافيك إلى مستواه الحالي بين ليلة وضحاها، فقد مر هذا الفن الإبداعي بالعديد من المراحل المليئة بالمشاكل.

كيف تغلب المصممون على هذه العقبات واستطاعوا فهم عملية التصميم وبرعوا فيها؟، يجيبك هذا الكورس من معهد كاليفورنيا للفنون.

الكورس يبدأ في يوم 4 يونيو

تصميم وصناعة الإنفوجراف

كما يقول المثل «الصورة بألف كلمة»، ولهذا أصبح الإنفوجراف من أهم الوسائل المرئية في توصيل المعلومة، لأنه يختصر عشرات الكلمات في صورة واحدة.

الإنفوجراف حجر أساس في عالم الصحافة ومعالجة البيانات ، لذا تقدم لك جامعة «ميتشجان» هذا الكورس لتعلم الإنفوجراف باحترافية.

الكورس يبدأ يوم 29 مايو

اصنع علامتك التجارية

هذا الكورس لن تحصل عليه إلا حين تنهي جميع كورسات منصة «كورسيرا» السابقة التي تخص تصميم الجرافيك.

تخيل الآن أنك قررت تكوين شركتك الأولى، وتفكر في شعارها التجاري المميز بين كل العلامات المعروفة.

في هذا الكورس ستنشأ شركة وهمية كمصمم، وتربط كل معرفتك بالجرافيك كي تخرج النتيجة بشكل عملي مثل الواقع.

يبدأ الكورس في 25 يونيو




1
0
0
0
0
0
2