رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم العالي تعلن بدء تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2018

التعليم العالي تعلن بدء تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2018

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء خدمة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق التنسيق الإلكتروني، اعتبارًا من صباح الثلاثاء الموافق3 يوليو الجاري، وحتى الإثنين الموافق 23 من نفس الشهر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن ذلك يأتي في في إطار التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات والأقسام العلمية، التي يشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات التي تجرى بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

وكشف البيان عن الكليات التي تتطلب اجتياز الطلاب الراغبين في الالتحاق بها لاختبارات القدرات وهي: «كليات التربية الرياضية، شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)، كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف)، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا،  شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس».

ويتم التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق شبكة الإنترنت؛ لاختيار الكليات التي يرغب الطالب في أداء الاختبار بها، وذلك من هنا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة