رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا تنظم دورات في مجال «ذوي الإعاقة»

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا تنظم دورات في مجال «ذوي الإعاقة»

تعقد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا عددا من الدورات التدريبية للطلاب، برعاية عميد الكلية الدكتور نبيل السيد حسن، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حسين عبد الحليل، والمدي التنفيذي لمركز الخدمة العامة ورعاية الطفولة، الدكتور هاني السيد العزب.

ويشرف على هذه الندوات التي تقيمها كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا مدير وحدة التدريب الدكتورة سهير كامل توني.

وتتضمن الدورات التي تنظمها الكلية في مجال ذوي الإعاقة «دورة اختصاصي في التخاطب- دورة تعديل السلوك- دورة التوحد- دورة صعوبات التعلم - دورة فى لغة الاشارة- دورة في الإعاقة السمعية والبصرية-دورة تنمية المهارات».

 وذكرت الكلية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك أن سعر الكورس 250 جنيه لمدة 15 يوما، ومستمر يوميا ما عدا يومي الجمعة والسبت.

وأنشئت كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا بعد موافقة المجلس الألعى للجامعات في مارس 2007.

وتشمل الكلية تخصصات «أصول تربية الطفل، مناهج وطرق تعليم الطفل، علم النفس والصحة النفسية للطفل».

وتسعى كلية التربية للطفولة المبكرة-جامعة المنيا إلى التطوير المستمر في البرامج التعليمية بالكلية في ضوء المعايير الأكاديمية القومية، من أجل تخريج طالبات قادرات على المنافسة في سوق العمل، وإجراء البحوث العلمية الرائدة في تربية الطفل، وتقديم الدعم الفعال والاستشارات التربوية والنفسية لخدمة المجتمع.

كما تهدف الكلية إلى أن تكون رائدة ومتميزة في مجال تربية الطفل بين الكليات المناظرة إقليميا وعربيا.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة