يعقد عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، الدكتور أحمد الشربيني، يوم الأحد المقبل الساعة 12 ظهرا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن برامج الساعات المعتمدة الجديدة، والتي تشهد الكلية انطلاقها مع بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019.

 وقال الشربيني، إن كلية الآداب تطرح 6 برامج في الترجمة المتخصصة لأول مرة في تاريخها، لإتاحة الفرصة للطلاب الثانوية العامة الذين يتم ترشيحهم من  قبل مكتب التنسيق، ولا يجدون فرصة للدراسة في أقسام اللغات، فيمكنهم الالتحاق ببرامج الترجمة التخصصية في اللغات التي يطلبها سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار عميد الآداب لـ«شبابيك» إلى أن البرامج اعتمدت من الجهات المختلفة وصدر بشأنها قرار وزاري، وتبدأ مع إنطلاق العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر 2018.

وعن ماهية البرامج الجديدة، قال عميد الكلية،: «اخترنا مجموعة من المجالات التي يحتاجها سوق العمل كالترجمة التخصصية باللغات الإنجليزية، والفرنسية، الإسبانية، اليابانية، الصينية، برنامج آخر عن الكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية، وبرنامج عن المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد».

ونفى الشربيني، ما تردد بشأن تأثير برامج الساعات المعتمدة والمتخصصة على مجانية التعليم الجامعي، مؤكدا على أنها لن تضرر بمجانية التعليم بل سترفع من مستوى الأداء التعليم والخدمي بما يفيد مجانية التعليم، حيث سيستغل العائد المادي المحصل من البرامج في تطوير المعامل وتقديم منح دراسية للطلاب وإرسالهم للخارج، واستقطاب أساتذة أجانب، وتحسين المدرجات.

وأضاف أن الرسوم الدراسية في البرامج المتخصصة إن لم تقل عن الرسوم التي تحصل من الطلاب في البرامج المماثلة بالجامعات الخاصة فلن تزيد عنها.



0
0
0
0
0
0
0