تعقد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، غدا الأحد فى تمام الثانية عشر ظهرا ندوة توعوية، ضمن مشروع «مائة قائد»، لاكتشاف وتأهيل وتدريب طلاب الفرقتين الأولى والثانية على القيادة.

ويهدف المشروع إلى إعداد الطالب ثقافيا واجتماعيا وتعليميا، وخلق جيل وطني واعي قادر على قيادة وتحمل صعوبات المرحلة ومواكبة بناء مصر الحديثة، وتكريس مبدأ الحوار مع الآخر وتقبله، وممارسة بعض الأنشطة التنافسية التي تثقل مواهب الطلاب وتجعلهم قادرين على التغيير.

ويتضمن مشروع «100  قائد» ، العديد من ورش العمل والتدريبات والملتقيات والأنشطة والندوات والمحاضرات لكبار المفكرين والعلماء والإعلاميين.

وكانت الكلية قد نظمت محاضرة  حول «التصوف وتحديات العصر»، ألقاها المستشرق الإيطالي البروفيسور جوزيف سكاتولين أستاذ التصوف الإسلامي بالمعهد البابوي للدراسات العربية والإسلامية بروما.

تأتي هذه الندوات في الوقت التي تتطلع فيه كلية دار العلوم على إعدادِ خريجٍ متخصصٍ في اللغة العربية وآدابها والعلوم الإسلامية، قادرٍ على توظيف اللغة وتعليم متونها؛ قراءةً وكتابةً واستماعًا ومحادثةً، ومؤهلٍ للبحث الأكاديمي في مجالات التخصص، وبحث قضايا المجتمع ومعالجة مشكلاته اللغوية والأدبية والشرعية والفكرية والتاريخية.

وتبلغ مدة الدراسة بالكلية ثمانية فصول دراسية، يمنح الطالب بعد اجتياز الامتحانات بها درجة الليسانس في اللغة العربية وآدابها والعلوم الإسلامية.



0
0
0
0
0
0
0