لم تكن مصر هي الدولة الوحيدة التي انشغلت بتحدي «kiki - كيكي» في الرقص بجانب سيارة تسير ببطء، فقد انتشرت هذه الموضة في العالم كله، وشاركها الفنانون والمشاهير فضلاً عن الجمهور العادي.

ولكن من هي «كيكي» الأصلية التي دفعت الجماهير والمشاهير لتقليد هذا التحدي الذي قد يمثل خطورة أحيانا؟. إليك الإجابة.

في مشاعري

شهرة «كيكي» أو kiki تعود في الأصل إلى مغني الراب الكندي «دريكDrake » في ألبومه Scorpion الصادر في نهاية شهر يونيو لعام 2018، من بين أغاني الألبوم الـ 25 اشتهرت أغنية «في مشاعري In My Feelings» التي تحكي عن «كيكي».

صورة ذات صلة
كيشيا شانتي أو «كيكي»

بحسب موقع ETCanda، الأغنية رسالة حنين من المطرب إلى حبيبته الأولى في المراهقة «كيشيا شانتي» التي يدللها بـ«كيكي» وهي حاليًا مذيعة ومغنية أيضًا، فيسألها قائلاً «كيكي.. هل تحبينني؟.. هل تركبين السيارة معي؟.. قولي أنك لن تتركيني لأنني أحبك واحتاجك»

نتيجة بحث الصور عن ‪kyanna barber‬‏
كيانا بربر 

أما موقع Complex فيقول بأن «كيكي» هي صديقة المطرب الحالية «كيانا بربر»، خاصة أنه في مقطع آخر من الأغنية يناديها بـ «ك.ب» اختصارًا لأسمها الأول والثاني، كما أنه يذكر أسماءً أخرى لفتيات بقية الأغنية منهم فتاة تدعى «ريشا»، لكن «كيكي» حازت الشهرة كلها.

لماذا اشتهرت «كيكي»؟

البرنامج الأمريكي الكوميدي The shiggy show كان له الفضل الأهم في شهرة الأغنية، حين نشرت صفحة البرنامج الرسمية على موقع إنستجرام فيديو لرقصة «كيكي» في طريق للسيارات، وسرعان ما شارك جمهور الصفحة الذي يصل لمليون ونصف متابع الفيديو.

نالت فكرة الرقصة إعجاب الكثيرين بعفويتها وسميت «تحدي كيكي»، ومما زاد أكثر من انتشارها أن الممثل الشهير «ويل سميث» نشر مقطعًا مصورًا يقلد فيه الرقصة وفعلها العديد من المشاهير بعده، مثل المطربة الأمريكية «سيارا» ولاعب الكرة «راسل ويلسون» وغيرهم.

kiki في العالم العربي

لم توقف خطورة التحدي من انتشاره في العالم العربي في صفحات مشاهير العرب ثم الجمهور نفسه، فقد نشره حارس المنتخب المصري عصام العربي على صفحته تحت عنوان «شوية هزار».

اتسعت دائرة التحدي لتشمل الممثلات مثل «دينا الشربيني» و«ياسمين رئيس» والراقصة «سما المصري»، في حين انتشرت فيديوهات أخرى للجانب المظلم من التحدي إذ تسبب في عدة حوادث لمن يجربه.

غرامة وتحذير من kiki

في إسبانيا، حذرت الحكومة من مخاطر الرقصة بعد انتشار فيديوهات الحوادث العديدة بسببها. أما مصر فقد أعلنت  وزارة الداخلية المواطنين تحذيرها من خوض تحدي kiki، وقال مصدر أمني إن عقوبة المتورطين فيه تصل للحبس والغرامة المالية.



1
3
9
3
1
3
4