كتب- سهيلة سليمان

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، عقد بروتوكلات مع عدد من الجامعات الأجنبية في بريطانيا وإيطاليا وأمريكا لإنشاء فروع لهم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار في اتصال هاتفي مع برنامج «صباح دريم»، اليوم الأربعاء، إلى أن القانون المنظم للجامعات الأجنبية يفرض وجود منح لأوائل الثانوية العامة، موضحا أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأجنبية من الجامعات الأم ويشترط أن يستعينوا بكوادر مصرية.

وأوضح «عبد الغفار» أن القانون الذي ينظم الجامعات الأجنبية في مصر ينص على حصول الطالب على الشهادات من الجامعة الأم، مشيرا إلى أن سياسات القبول بالجامعة الأجنبية هي نفسها سياسات القبول بالجامعة الأم.

وأكد أن المصروفات بالعملية المصرية بالنسبة للطالب المصري، وبالنسبة لطالب الأجنبي المصروفات بالعملة الصعبة، موضحا أن هناك قانون ينص على عدم دفع الطالب المصري المصروفات لأي جامعة على الأرض المصرية إلا بالعملة المصرية إلا لو هناك شرط في التعاقد.

وقال إن هناك  شرط التوأمة مع الجامعات المحلية وجود تعاون مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب وتقديم فرص لخرجين الجامعات المحلية بالتقدم لمرحلة الدراسات العليا.



0
0
0
0
0
0
0