استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا حول أنشطة المركز الثقافي المصري بالرباط بالمغرب خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى أنه في إطار التعريف بالثقافة والحضارة المصرية القديمة نظم المركز العديد من الزيارات الثقافية لتلاميذ المدارس والجامعات، وتضمنت زيارة مكتبة المركز، والتعريف بمحتواها في شتى مجالات المعرفة، والبهو الفرعوني وتقديم شرح لبعض مقتنياته، بالإضافة إلى عرض أحد الأفلام الوثائقية التي تعبر عن تاريخ مصر الطويل، وقد أعرب المشاركون في الزيارة عن إعجابهم بما شاهدوه.

وفى إطار الأنشطة الثقافية نظم المركز بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية الدورة التاسعة لمهرجان الفدان العربي للمسرح بمدينة تطوان بمشاركة فرق مسرحية من المغرب ومصر والسودان، كما شارك المركز في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان المتوسطي لكتابات المرأة تحت عنوان «كتابات المرأة الإفريقية»، والذى نظمته جمعية جمع المؤنث بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية.

وفى ضوء جهود المركز لجذب الطلاب الوافدين والترويج لمؤسسات التعليم العالي المصرية شارك المركز في فعاليات الدورة الـ27 للمعرض الدولي للطالب بمدينة الدار البيضاء، حيث قدم كتيباً توضيحياً لأبناء الجالية المصرية بالمغرب؛ بهدف تعريفهم بالجامعات والمعاهد العليا المصرية وبرامجها والتخصصات المتاحة، وآليات التسجيل بها.

 



0
0
0
0
0
0
0