لم تعد في حاجة لمغادرة بيتك لتحصل على كورسات معتمدة ومجانية في مهارات متعددة، بين البرمجة واللغات والرسم وغيرهم. إليك أهم كورسات شهر سبتمبر المجانية من موقعي «إدراك» و«رواق».

الاستماع للإنجليزية

«حين بدأت بالتحدث إلى السياح، كانوا يفهمون كلامي بسهولة، أما أنا فلم أفهم شيئًا من سرعة كلامهم وطلبت منهم مُحرجًا أن يبطئوا قليلاً!»

مهارات اللغات الأربعة هي (تحدث - كتابة - استماع - قراءة) وإذا كان بإمكانك تعلم بعض المهارات بمفردك من الكتب، فلا غنى عن الكورس في حالة الاستماع، حتى تعيش التجربة بأذنيك.

ستسمع في هذا الكورس المقدم من منصة «رواق» كثيرًا من المواد السمعية التي تدفعك لاكتساب الخبرة، حتى تجد نفسك محترفًا في فهم كل كلمات اللغة مهما كانت سريعة.

يبدأ الكورس يوم 1 سبتمبر وينتهي 20 أكتوبر، التحق به الآن من هنا

تحليل البيانات ببرنامج «إكسيل - EXCEL»

لا يقتصر استخدام برنامج «إكسيل» على العمليات الحسابية للأعداد فقط، بل تستخدمه أغلب الشركات في تحليل بياناتها سواء كانت الشركة كيانًا صغيرًا أو ضخمًا كثير المحتوى.

إذا كنت جديدًا في التعامل مع البرنامج أو لديك معرفة جيدة به، فسوف يفيدك هذا الكورس في قراءة البيانات وتنظيمها ثم استخدام معادلات أكثر تقدمًا وتعقيدًا.

الكورس من منصة «رواق» للتعليم الحر، يبدأ في 1 سبتمبر وينتهي في 1 أكتوبر، يمكنك الالتحاق به من هنا

برنامج «أوتوكاد AutoCAD»

هذا البرنامج المعجزة المسمى «أوتوكاد» يستخدمه كل مهندس على وجه الأرض تقريبًا، وكل من يعمل في وظيفة تعتمد على التصميم والابتكار، إن تعلمه يضمن لك ربحًا ومهارة مطلوبة.

ستجد البرنامج في المجالات الكهربية والمدنية (البنائية) والمعمارية والميكانيكية، سترسم به أبعادًا ثنائية 2D أو ثلاثية 3D، والأهم أنه برنامج ذكي يوفر لك أدوات سهلة تجعل من الرسم عملاً ممتعًا.

يبدأ الكورس من 1 سيتمبر حتى 29 أكتوبر، التحق به الآن مع «رواق» من هنا

مناهج البحث

تتقدم الدول عن طريق العلم والبحث في كل المجالات، ويذكر لنا التاريخ ثورة أمريكا العلمية حين سبقتها روسيا إلى القمر، من أجل هذا المبدأ يوفر لك موقع «رواق» رحلة مع البحث العلمي.

ستعرف هنا كيف تبدأ بحثك واختيار طريقك بخطوات سليمة أخلاقية، وكتابة خطة البحث الصحيحة مع إجراء دراسة تجريبية بنفسك في مجتمعك، ستكتشف هنا أن الأمر مثير لفضولك نحو العلم والمعرفة.

يبدأ الكورس يوم 30 أغسطس إلى يوم 30 أكتوبر 2018، تابعه من هنا

الإبداع في العمل

ماذا تعرف عن الإبداع؟، الواقع أنك تمارسه في كل يوم من حياتك، أنت مبدع لمجرد اختيار اللون المناسب لملابسك في الصباح، وترتيب مكتبك في العمل وأي نشاط تستخدم فيه عقلك لكي «تبدع».

موقع «إدراك» يقدم لك هذا الكورس من أجل رفع قدرتك الإبداعية في العمل، ومن أجل هذا ستتعلم أربعة مهارات هي:

  • التفكير الإبداعي والابتكار والتجديد
  • التفكير الناقد البنّاء
  • كيفية اتخاذ القرار لحل المشكلات
  • مهارات الذكاء العاطفي

يبدأ الكورس يوم 28 أغسطس 2018 ويستمر لشهرين، سجّل فيه من هنا

فن الخطابة والإلقاء

التحدث أمام الجمهور من أكثر المواقف المخيفة والمحرجة لأغلبنا، رغم أهمية هذه المهارة في كل الوظائف، حين يضطر المرء إلى شرح أفكاره وتوصيلها لزملائه بطريقة صحيحة وممتعة.

هنا في كورس الخطابة والإلقاء المقدم من «إدراك» ستتعلم الآتي:

  • التحضير للعرض التقديمي presentation
  • استخدام صوتك بالشكل المناسب مع لغة جسدك
  • اكتساب الثقة في موضوعاتك بشكل تفاعلي ومنطقي
  • التعامل مع المخاوف المعروفة من مواجهة الجمهور

يبدأ الكورس يوم 3 سبتمبر ويستمر لشهر واحد، التحق به من هنا

تصميم الأزياء

هل يجذبك تصميم الأزياء؟، صيحات الموضة وفنون الخياطة المبتكرة، استعد إذن لهذا الكورس مع المصممة اللبنانية الدارسة بكلية لندن للأزياء «فرح حوراني» عبر منصة «إدراك».

ستعرف هنا كل ما تريده عن التصميم، بداية من تاريخ الأزياء والتنبؤ بالموضة وأنواع الأقمشة والرسومات المختلفة، بالإضافة لقصات التنورة وغيرها من مهارات هذا الفن.

يبدأ الكورس يوم 29 أغسطس ومدته شهر كامل، أسرع بالالتحاق به من هنا

تقنيات الألعاب التحفيزية

هل تخيلت حياتك من قبل على هيئة لعبة؟!، في هذا الكورس الفريد من نوعه ستعرف كيف يصنعون الألعاب الممتعة التي تجذبك أمام الشاشات وبالتالي ستطبق نفس هذه التقنيات على حياتك الواقعية.

علم النفس يخبرك أن الأمر ممكن، لأن المشترك في الألعاب جميعها هو «الحافز» الذي يجعل الألعاب ممتعة تدفعنا نحوها بلا شعور، متحفزين فقط لإنهائها والاستمتاع بها.

يقدم لك موقع «إدراك» هذا الكورس بداية من 27 أغسطس وحتى شهر كامل، سجل به الآن من هنا



1
1
0
0
0
1
0