أعلنت وزارة التربية والتعليم الإنتهاء من المرحلة الأولى من التدريبات المعتمدة لتأهيل المعلمين على نظام التعليم الجديد، وذلك بتدريب كافة معلمات مرحلة رياض الأطفال بإجمالي عدد 32862 معلمة على استراتيجيات تدريس المنهج التكاملى متعدد التخصصات.

ومن المقرر أن ينتهي اليوم الجمعة تدريبات كافة معلمى الصف الأول الابتدائي على استراتيجيات تدريس المنهج التكاملى بإجمالي 34879 معلم، كما تم الانتهاء من تدريب معلمى اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي على استراتيجيات تدريس المنهج الجديد فى اللغة الإنجليزية بإجمالي عدد 13515 معلمًا، على أن يتم تطبيق المرحلة الثانية خلال شهر أكتوبر القادم وسيتم خلال شهر سبتمبر بدء تدريبات المعلمين ضمن برنامج أخر لإصلاح التعليم، وهم معلمين الصفوف الثانى والثالث الابتدائي.

ويبدأ، غدا السبت، تدريبات مرحلة أولى ثانوي بتدريب المدربين فى المدينة التعليمية استعدادًا لتدريب معلمى الصف الأول الثانوي على برنامج دمج التكنولوجيا في التعليم وآليات نظام التقويم التراكمى فى المرحلة الثانوية .

وأوضح بيان الوزارة أن تدريبات المدربين لمعلمى الصف الثانى والثالث الابتدائى على برنامج تنمية مهارات اللغة العربية وبرنامج تنمية مهارات الرياضيات سوف تبدأ إعتبارًا من يوم السبت أول سبتمبر .



0
0
0
0
0
0
0