هل ترغب في إتقان اللغة الإنجليزية بكافة مستوياتها ومهاراتها؟ الآن توفر لك مواقع التعلم الحر على الإنترنت هذه الخدمة مجانًا، بالإضافة لشهادة معتمدة من جامعات عالمية مرموقة. إليك أهم كورسات شهر أكتوبر.

الكلمات والنطق

البداية في اللغة تكون من الكلمات العديدة ونطقها الصحيح، بلا تعقيد أو تركيز على القواعد الشاذة، بل يهدف هذا الكورس لتعليمك الأساسيات في كلمات الطعام والرياضة وغيرها من المجالات.

الكورس عبر منصة «أليسون Alison» للتعليم الحر، تابعه من هذا الرابط

القواعد والأزمنة

ننتقل الآن إلى قواعد اللغة، والإنجليزية معروفة بسهولة قواعدها نسبيًا، وهنا ستعرف كيف تعبر عن نفسك في الماضي أو المستقبل وبقية الأزمنة، كل هذا في إطار الجملة الصحيحة بعيدًا عن الأخطاء الشائعة.

هذا الكورس مقدم من منصة «أليسون» كذلك، التحق به من هنا

التحدث بطلاقة في كل موقف

تحدثها بطلاقة

في خمسة أسابيع مع معهد جورجيا للتكنولوجيا، ستتمكن من تطوير حديثك باللغة في كل المواقف، سواء كان هذا عبر الهاتف أو الانترنت وطبعًا في المحادثات المختلفة مع الأشخاص الآخرين.

 في هذا الكورس المقدم من «كورسيرا» ستزيد من حصيلتك اللغوية وثقافتك الإنجليزية، حتى تتحدث بطلاقة كأنك أحد أهل هذه اللغة.

يبدأ الكورس يوم 24 سبتمبر، احجز فيه الآن من هنا

القواعد المخادعة

والآن بعد معرفتك للقواعد العامة الشائعة في الإنجليزية، حان الوقت للتعرف على الخفايا والألاعيب النحوية في هذه اللغة التي تصفها جامعة كاليفورنيا بالصعبة، وتقدم لك هذا الكورس من أجل كشف غموضها.

ستحصل هنا على نصائح سهلة للتعامل مع قواعد اللغة ببساطة، مثل قاعدة أداة التعريف «The» ومتى ينبغي وضعها، لا تحسب الأمر سهلاً لو تذكرت دروس الثانوية العامة، ابدأ رحلتك الآن مع القواعد المخادعة.

يبدأ الكورس يوم 24 سبتمبر، التحق به من هنا

النطق المخادع في الأمريكية

قد يرى البعض أن الإنجليزية باللهجة البريطانية ثقيلة على اللسان، خاصة أن الأفلام الهوليودية جعلت اللهجة الأمريكية أكثر انتشارًا، ولكن لا يخلو الأمر من غموض واختلاط بهذه اللهجة شبه العامية.

في هذا الكورس ستعرف كيف تجعل كلامك منغمًا أقرب إلى الموسيقى، كما ستفهم أذنيك الكلام الأمريكي السريع بسهولة، خاصة لو كنت تتحدث مع أهل هذا البلد كثيرًا.

الكورس يبدا يوم 24 سبتمبر، تابعه من هنا

الكتابة الإبداعية

لتعلم كتابة اللغة باحترافية، ليس هناك أفضل من استخدامها في عملية إبداعية مثل كتابة مذكراتك أو قصصًا قصيرة من تأليفك، ولهذا ستتعلم بعض المهارات لابتكار شخصيات وأحداث في النوع الأدبي الذي تحبه.

يخبرك القائمون على الكورس المقدم من جامعة ويزليان أن بإمكانك إنجاز رواية كاملة أثناء الدراسة، وفي كل الأحوال ستجد لديك إلهامًا كبيرًا في عملك أيًا كان.

الكورس يبدأ يوم 24 سبتمبر، التحق به من هنا

كتابة البريد الإلكتروني

شكل البريد نفسه مهارة هامة

لا غنى عن تعلم كتابة البريد الإلكتروني في علمك وفي حياتك الشخصية نفسها، ولهذا عليك معرفة أنواع وأشكال الكتابة المختلفة للبريد وتنظيمه بشكل فني كأنه لوحة فنية.

البريد الإلكتروني في وظيفتك له أهمية خاصة كذلك، تعرف على كل هذا وأكثر مع هذا الكورس من معهد جورجيا للتكنولوجيا.

يبدأ الكورس يوم 24 سبتمبر، تابعه من هنا

الإنجليزية في الجامعة

ربما يصيبك القلق حين تنتقل من الثانوية العامة للجامعة التي تدرس كافة مناهجها بالإنجليزية، ويصير الأمر أصعب لو كانت الجامعة نفسها إنجليزية في كل شيء وليس الدراسة فقط.

الآن تعلم كيف تكتب اللغة بسهولة في الجامعات، مع بقية النواحي الأكاديمية التي ستحتاج إليها مهما كان تخصصك، ومعرفة طرق البحث الصحيحة في المعلومات وغيرها من المهارات.

الكورس مقدم من جامعة «لوند» السويدية، ويبدأ يوم 24 سبتمبر، تابعه الآن هنا

الإنجليزية المهنية

هذا الكورس مخصص لمن يريد العمل في الشركات متعددة الجنسيات، وبالتالي يحتاج لمستوى مرتفع من اللغة، مع ضرورة أن يكون مُطلعًا على مفردات سوق العمل، ويعرف بالضبط ما الذي يريده.

يحتوي الكورس على جانب من الإرشاد المهني لمساعدتك على تحديد العمل المناسب لك، وكيفية إيجاده عن طريق الانترنت باستخدام اللغة، حتى تحصل على العمل في المؤسسة المطلوبة في النهاية.

الكورس يبدأ يوم 24 سبتمبر، التحق به من هذا الرابط

أهم نصائح الـ IELTS

يعتبر اختبار الـ IELTS من أهم طرق تحديد مستواك في اللغة، وستتعرض له في الأغلب عند التقدم للدراسة في مؤسسات أكاديمية، أو حتى عندما تسعى للهجرة إلى دولة تتحدث الإنجليزية.

في هذا الكورس ستعرف أهم النصائح للحصول على درجة كبيرة في اختبار الـ IELTS ومعظم الاختبارات الأخرى كذلك، وتتجنب الأخطاء المشتركة بين أغلب المتقدمين للاختبار.

الكورس متاح عبر منصة «  أوديمي Udemy» ويمكنك حضوره من هنا​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0