رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الجامعات الإثنين 1 أكتوبر 2018

أخبار الجامعات الإثنين 1 أكتوبر 2018

يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية، اليوم الإثنين الموافق 1 أكتوبر 2018.

جامعة القاهرة

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، المرحلة الأولى من تجديدات المدن الجامعية والتي شملت مدخل المدينة الجامعية، وتطوير النافورة، ومسجد المدينة الجامعية للطلبة، ودهانات الأبواب والأسوار الخارجية، ورصف طرقات المدينة، وتجديد واجهة قاعة المؤتمرات، ومركز الكمبيوتر، ومبنى المجلس العربي بالمدينة الجامعية.

جامعة الفيوم

وجه رئيس جامعة الفيوم السابق، الدكتور خالد حمزة عددا من النصائح والرسائل لطلاب الجامعة بعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2018-2019، في 22 سبتمبر 2018.

جامعة الأزهر

صرح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، أنه سيتم إجراء مسح شامل لجميع الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وإجراء تحليلات الفيروسات لهم، وعلاج المصابين.

جامعة المنيا

جامعة النهضة

استقبلت جامعة النهضة وفدا طلابيا من جامعة الدراسات الدولية وجامعة هولنجين بدولة الصين.

ووجه رئيس الجامعة، الدكتور حسام الملاحي، ورئيس مجلس الأمناء، المهندس محمد الرشيدي ، بعض النصائح للطلاب والطالبات؛ لمساعدتهم على التفوق، كما أكد رئيس الجامعة على توفير كافة الاحتياجات والإمكانيات التي يحتاجها الطلاب.

جامعة الزقازيق

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق اليوم الاثنين، حفل استقبال لطلابها الجدد، بحضور نواب رئيس الجامعة، وقيادات الكلية.

جامعة بني سويف

زار رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، المدن الجامعية للاطمئنان على استكمال كل الاستعدادات اللازمة لتسكين الطلاب والطالبات وتلبية كل رغباتهم، وتوفير الأمن والسلامة بالمدن.

جامعة حلوان

اجتمع رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، باتحاد طلاب الجامعة لمناقشة احتياجات الطلاب والخطوات التي اتخذتها الجامعة.

ونشر الاتحاد على صفحته الرسمية ما تم إنجازه والاتفاق عليه.

جامعة المنوفية

أوضح القائم بأعمال رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عادل مبارك، استمرار فعاليات حملة القضاء على فيروس «سي» وإجراء مسح شامل على الطلاب، وذلك للعام الثاني.

وأشار في تصريح لـ«شبابيك» إلى أن جامعة المنوفية تستهدف أن تكون خالية من فيروس «سي» وذلك بالكشف على طلاب الكليات والدراسات العليا، مضيفا أن العام الماضي شهد إجراء الكشف على 32 ألف حالة من بينهم 330 حالة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة