لن نخبرك هنا أن تتعلم الإنجليزية في أربعة أيام كما تزعم بعض الكتب التي تباع في المواصلات، ولكننا سنخبرك بفرصة تعلم الإنجليزية مع أكبر جامعات العالم عبر مواقع «كورسيرا» و«أليسون» و udemy.

هذه الكورسات الشهرية مجانية، ويمكنك الالتحاق بها من بيتك «أون لاين» والمتابعة فيها حتى تحصل على شهادة معتمدة، ابدأ رحلتك مع كورسات شهر نوفمبر.

كلمات اللغة

البداية من الكلمات السهلة المعروفة

دعونا نبدأ بالكلمات المعروفة ونطقها المضبوط دون تعقيدات وحالات شاذة، في هذا الكورس البسيط والممتع من موقع «أليسون» لأساسيات اللغة من هذا الرابط.

إذا كانت معرفتك بالكلمات كافية يمكنك الانتقال للكورس التالي.

القواعد والترقيم

افهم الفروق بين الأزمنة

هل نسيت قواعد اللغة التي درستها من قبل؟ هذا الكورس من جامعة كاليفورنيا الأمريكية سيذكرك بكل ما تحتاجه حتى تكتب بفعالية أكبر وتعرف أماكن الفصلات وتركيبات الجمل المختلفة وتصاريف الأفعال.

يبدأ الكورس يوم 20 أكتوبر، انضم له الآن من هذا الرابط

التحدث باحترافية في الهاتف والنت والمقابلات

في 5 أسابيع فقط ستتمكن من التحدث بسرعة وإتقان مع هذا الكورس المقدم من معهد جورجيا للتكنولوجيا، لأنك ستعرف أغلب المحادثات والردود في النت أو الهاتف أو المقابلات نفسها، لتزداد حصيلتك من الكلمات، بالإضافة لتحسين نطقك ومخارج الحروف لديك.

الكورس يبدأ يوم 20 أكتوبر، التحق به من هنا

الدراسة بالإنجليزية

حتى تتمكن من الدراسة عبر اللغة الإنجليزية بسلاسة، عليك التمرن على استقبال المعلومات بها، وكتابة الواجبات والملخصات وأيضًا التفاعل مع زملائك ومعلمك، وهذا ما تعلمه لك جامعة «ديوك» الأمريكية.

الكورس يبدأ يوم 20 أكتوبر، تابعه من هنا

الكتابة الجامعية

في حالة التحقت بجامعة إنجليزية، قد تواجه مشكلة في التعامل بلغتك في الأبحاث والتقارير بطريقة أكاديمية سليمة، لكن مع كورس جامعة «لوند» السويدية أنت في أمان أثناء الدراسة الجامعية.

يبدأ الكورس يوم 12 نوفمبر، التحق به من هذا الرابط

الإنجليزية لرواد الأعمال

إذا كنت مهتمًا بالاقتصاد العالمي وأنواع الاستثمار المختلفة وتحب البدء في مشروعك الخاص كرائد أعمال، ستحتاج لهذا الكورس مع جامعة بنسلفانيا حتى ترسم خطتك المناسبة لمشروعك وتعرف كيفية تمويله وإعداد العرض التقديمي المناسب له.

الكورس يبدأ يوم 20 أكتوبر، تابعه من هذا الرابط

البريد الإلكتروني

لا غنى عن البريد الإلكتروني

لا غنى عن البريد الإلكتروني في حياتك العملية والاجتماعية كذلك، فيجب تعلم كتابته محتوياته بمظام، سواء كان رسميًا أو بين معارفك، لذا يوفر لك معهد «جورجيا» للتكنولوجيا هذا الكورس الذي سيطور مهاراتك في الكتابة بشكل عام خلال تعلمك للبريد الإلكتروني في الأساس.

يبدأ الكورس يوم 20 أكتوبر، التحق به من هنا

النطق الأمريكي المخادع

افهم حركة الفم ومخارج الحلق

تبدو بعض كلمات الإنجليزية عجيبة وخادعة للأذن حين تسمعها للمرة الأولى باللهجة الأمريكية، ولكنك مع الوقت ستكتشف أنها كالنغمات في الحروف الساكنة والمتحركة، لذا تساعدك جامعة كاليفورنيا لفهمه في هذا الكورس.

الكورس يبدأ يوم 20 أكتوبر، سارع بالالتحاق به من هنا

قواعد لغوية مخادعة

ليست الكلمات وحدها ما ستخدعك وتحيرك إذا تعمقت في اللغة، فالقواعد أيضًا لها نصيبها من الصعوبة والغرابة مما يجعل الإنجليزية صعبة فعلاً كما تصفها جامعة كاليفورنيا وتقدم لك هذا الكورس كي تعرف خفايا القواعد.

يبدأ الكورس يوم 20 أكتوبر، انضم له من هنا (لديك 7 أيام مجانية)

الكتابة للقراء الصغار

اكتب حكايات للصغار باقتدار

لو كنت تحب الحكايات وحواديت الصغار التي تسمعها في الطفولة، بإمكانك الآن استخدام لغتك في تأليف حكايات شبيهة، كتدريب إبداعي ممتاز لتطوير مستواك وقدرتك على التعبير، بل يوجهك الكورس في نهايته لتنشر حكاياتك الخاصة.

يبدأ الكورس يوم 20 أكتوبر، احكي قصتك فيه من هنا

التحدث الرسمي

التعامل الرسمي يوفر عليك الكثير

في حياتك العادية، تستخدم اللهجة الرسمية مع المديرين وكبار السن والأعلى منك سلطة وغيرهم، فهذا يجعل مهامك أسهل وتحقيق أهدافك أسرع، فالطريقة الرسمية في التحدث أساسية في مهاراتك الإنجلزية.

ابدأ كورس التحدث الرسمي الآن مع منصة «يوديمي UDEMY» للتعليم الحر من هنا



0
0
0
0
0
0
0