مع انتشار الهواتف الذكية بين الناس، واعتمادهم على التطبيقات المختلفة في العديد من الأمور، وجد المبرمجون الفرصة لإطلاق أفكار مختلفة في تطبيقات غريبة وغير تقليدية.

بعض الأفكار جاءت مفيدة وحققت نجاحًا كبيرًا. في هذا التقرير يصحبك «شبابيك» مع أغرب التطبيقات لهواتف الأندرويد والآيفون.

coffitivity كأنك في القهوة ​​​​​

هل تفضل العمل في المقهى أو الـWork Space   بدلا من الصمت التام؟ هذا ليس غريبًا أو شاذًا، فقد أثبتت الدراسات النفسية مؤخرًا أن الضوضاء الخفيضة المنتظمة تساعدك على العمل والإبداع بفاعلية أكثر!

من هذا المبدأ جاءت فكرة تطبيق coffitivity الذي يصنع لك ضوضاء شبيهة بالمقاهي أو المطاعم حتى تعمل بكفاءة أثناء الاستماع لها، بل يوفر لك التطبيق مكتبة أصوات لأشهر المقاهي بالعالم! ويمنحك إمكانية تشغيل أغنيات مع الضوضاء.

التطبيق متوفر حاليًا لأجهزة Apple فقط بشكل مجاني، يمكنك تنزيله من هنا

يمكنك الاستماع أيضًا عبر الموقع الرسمي للتطبيق من هنا

Tunity استمع وحدك

حين تزور عيادة الطبيب أو تجلس في المطار لانتظار طائرتك، ستجد أن التلفاز يعمل لكنه في الأغلب بلا صوت! من أجل الهدوء وعدم إزعاج الجميع، لكن مع التكنولوجيا الحديثة يمكنك الآن الاستماع له وحدك.

تطبيق Tunity يتعرف على القناة المعروضة بمجرد تصويرها ويعرضها على هاتفك مباشرة، حتى تتمكن من الاستماع لها وحدك، بدلا من مراقبة الشاشة الصامتة فقط.

التطبيق مجاني لأجهزة الأندرويد هنا ولأجهزة الـios  هنا

Baby Cries Translator ترجم صراخ طفلك

لماذا يبكي طفلك الرضيع يا ترى؟ هل بسبب الجوع؟ أم الرغبة في الصحبة؟ أم الحاجة إلى تغيير الحفاضة؟ أم لسبب آخر لا تعرفه؟ هنا تأتي مهمة هذا التطبيق الذي شارك فيه أطباء أطفال حقيقيين لترجمة صراخ وبكاء طفلك إلى السبب الحقيقي.

تحتاج فقط لتسجيل بكاء الطفل لمدة 15 ثانية لتحصل على الإجابة السليمة، وتصل نسبة الدقة في الإجابة إلى 92% للأطفال الرضع أقل من أسبوعين و85% لعمر شهرين و77% لعمر 4 أشهر.

التطبيق متوفر لمتاجر Apple بمبلغ 2.99 دولار من هنا

ومتوافر مجانًا للأندرويد ولكن بنسخة مختلفة من هنا

أكيناتور.. يعرف فيما تفكر!


بشكل ما، يستطيع هذا التطبيق أن يخمن فيما تفكر، عن طريق مجموعة من الأسئلة التي يلقيها عليك المارد «أكيناتور»، شخصية التطبيق، لكن الأمر ليس فيه سحر أو خداع، هي مجرد حيل برمجية بارعة.

كل ما عليك هو اختيار شخصية ما في عقلك، وإجابة أسئلة المارد عنها من نوعية: هل الشخصية أمريكية؟ هل شعرها أصفر؟ هل تحترف لعب المصارعة؟ وما إلى هذا، وعن طريق إجابتك لـ20 سؤالا يتمكن المارد من معرفة الشخصية التي تقصدها بنسبة كبيرة.

يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد من هنا

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة Apple من هنا

I Can't Wake Up! Alarm Clock‏.. لإيقاظك مهما حدث

هل تعاني من النوم الثقيل؟ وبمجرد أن تصحو من النوم تسارع بإقاف المنبه وتكمل نومك؟ هذا التطبيق العجيب ليس مجرد منبه، بل هو ألغاز صعبة عليك حلها لتتمكن من إيقاف الرنين المزعج.

يمكنك الاختيار بين 8 مهمات مختلفة لمساعدتك على الاستيقاظ، مثل حل مسائل رياضية حتى يصمت الرنين، أو إنهاء لعبة البازل Puzzle أو لصق باركود معين على حائط في المنزل وتصويره وهكذا تساعدك كل هذه التمارين على الإفاقة والتركيز.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا

أما بالنسبة لهواتف الـ ios  من هنا

Be My Eyes.. امنح عينك للآخرين

بواسطة التكنولوجيا الحديثة، يمكنك بشكل ما أن تعطي عينيك لشخص مكفوف، فعن طريق الانترنت يتواصل معك ضعاف البصر لسؤالك عن أشياء معينة لتجيبهم عنها، بداية من صلاحية الطعام أو تطابق الملابس التي يرتدونها.

بدأ هذا التطبيق في الدنمارك وحقق نجاحًا كبيرًا، كما يوفق بين اللغات التي يتحدثها المكفوف أو الراغب في مساعدته، حاز التطبيق شعبية عالية لهدفه النبيل ووصل تقييمه إلى 4.9 من 5.

يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد من هنا

 أو لهواتف apple  من هنا



0
0
0
0
0
0
0