تنظم كلية الإعلام جامعة القاهرة «ملتقى الثقافات الأول» بمشاركة 13 دولة عربية وإفريقية وآسيوية، الثلاثاء الموافق 25 ديسمبر 2018، الساعة 11 صباحا.

الملتقى يعقد تحت رعاية رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، والقائم بأعمال عميد الكلية، الدكتورة هبة الله السمري، ومن إعداد وتنظيم جمعية أصدقاء الجودة بالكلية، بالاشتراك مع جمعية كليات الإعلام العربية.

وتشارك في الملتقى دول الإمارات، السعودية، السودان، العراق، الكويت، اليمن، تايلاند، تشاد، جنوب إفريقيا، سوريا، فلسطين، موريتانيا، بالإضافة إلى الدولة المضيفة مصر.

ويتضمن الملتقى فقرات فنية مصرية وسورية وسودانية ويمنية، إضافة إلى معرض لتراث كل دولة.

وأشارت مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، الدكتورة ليلى عبد المجيد، إلى أن الهدف الرئيسي وراء هذا الملتقى هو إتاحة الفرصة للطلاب المصريين للتعرف على الثقافات الأخرى، سواء ما يتعلق بفنونها التراثية والشعبية، أو أبرز المعلومات التاريخية المتعلقة بها، وأكلاتها الأكثر شهرة.

وأشار إلى أن الملتقى فرصة متميزة للقاء الدول والثقافات المختلفة، ولعقد بروتوكولات تعاون مع الدول المشاركة في الفعالية، للمساهمة في توسيع وتطوير مكانة كلية الإعلام.

وأوضحت القائم بأعمال عميد الكلية، الدكتورة هبة الله السمري، أنه سيعقب الملتقى اجتماع مع الملحقين الثقافيين للدول المشاركة، يتم خلاله توزيع المطبوعات الخاصة ببرامج الكلية، وشرح المزايا والخدمات التي توفرها الكلية للطلبة الوافدين.

وأوضحت السمري، أن الاجتماع يهدف استقطاب عدد أكبر من الطلبة من الدول المختلفة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مع التأكيد على دعم التواصل معهم وتذليل العقبات التي تواجههم.



0
0
0
0
0
0
0