رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد بن سلمان يظهر في كلية الإعلام جامعة القاهرة (فيديو)

محمد بن سلمان يظهر في كلية الإعلام جامعة القاهرة (فيديو)

نظمت جمعية أصدقاء الجودة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، «ملتقى الثقافات الأول»، بحضور رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، والقائم بأعمال عميد كلية الإعلام الدكتورة هبة السمري.

وشارك في الملتقى 12 دولة عربية وغير عربية إضافة إلى مصر وهم: «فلسطين، تايلاند، اليمن، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، تشاد، السودان، العراق، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، جنوب أفريقيا».

وتضمن الملتقى عدد من الفقرات الفنية لكورال كلية الإعلام ممثلا لمصر، وقدمت وفود السودان وسوريا وتشاد فقرات فنية مختلفة، ومعرض لتراث كل دولة مشاركة.

جناح دولة السعودية شهد صور لحاكم السعودية الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان، وصور للحرم الشريف، كما شهد جناح الكويت مجموعة من الكتب المختلفة بالإضافة إلى زي كامل للرجل والمرأة في الكويت ومجموعة من الخرائط التي تبين حدود الدولة.

كما تضمن جناح السودان معرض فني للأشغال اليدوية والرسومات الفنية، فيما كانت صور المعالم والأماكن الأبرز بسوريا حاضرة في معرضهم بكثرة بالإضافة إلى بعض الأشغال اليدوية البسيطة.

واحتوى جناح فلسطين على معرض للصور تحكي عن عظمة الشعب في التصدي للاحتلال، وكانت التماثيل الفرعونية الصغيرة حاضرة بالمعرض المصري بالإضافة إلى الصور الفرعونية.

ولم يختلف الحال كثيرا في جناح العراق واليمين وموريتانيا والذي احتوى على صور للدولة وبعض الأشغال اليدوية البسيطة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري