وقع رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، اتفاقية تعاون مع شركة النصر للمباني والإنشاءات «إيجيكو» لتنفيذ مشروع إنشاء مبنى المعامل الطبية الخاص بالعلوم الأساسية لكلية الطب البشري.

وأوضح أنه سيتم إنشاء هذا المبنى  على مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي بتكلفة إجمالية 52 مليون و547 ألف جنيه، مضيفا أن الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة وتقديم الدعم اللازم  للطلاب من أجل النهوض بالعملية التعليمية داخل الجامعة.

وأضاف عميد كلية الطب، الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن المبنى سيساهم بشكل كبير في خدمة العملية التعليمية للأقسام الأساسية بالكلية، حيث  سيشارك في استيعاب الدفعات القادمة من طلاب البرنامج الجديد نظام الخمسة سنوات وسنتين امتياز.

وأشار الى أنه يتم تدريس الطلاب بهذا البرنامج في مجموعات صغيرة، لا يتعدى عدد الطلاب بها 35 طالبا لكل مجموعة، مما تطلب توفير 12 معملا هذا العام لطلاب الفرقة الأولى.

وقال الاستشاري المعماري للمشروع، الدكتور محمد حلمي الحفناوي، إنه سيتم الانتهاء من تصميم  المبنى خلال 18 شهرا، بسعة ألف طالب طبقا لمعايير المباني التعليمية الجامعية.

وأضاف أنه تم تصميم المبنى ليتكون من دور أرضي و5 أدوار علوية، تحتوي على 16 معملا مختلفة المساحات وقاعتين للامتحانات، بالإضافة إلى خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.



0
0
0
0
0
0
0