شارك بطل كمال الأجسام، الشحات مبروك، في العديد من الأفلام السينمائية منذ واخر الثمانينات، وساعده على ذلك هيئته الرياضية.

الشحات مبروك صاحب أكثر عدد من الميداليات الذهبية في ميزانه لبطولة العالم للهواة ويعتبر أبرز أبطال رياضة كمال الأجسام في العالم العربي.

وبدأ الشحات مبروك حياته كصانع أحذية، وأدى تقدمه في الرياضة إلى استخدامه في بعض الأدوار السينمائية المصرية القليلة الشهرة، وأكتشفه إبراهيم الموجي في فيلمه المرشد.

وإليكم أبرز أفلام الشحات مبروك:

علقة موت 2007

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والحركة حول تنظيم مصر لبطولة عالمية للمصارعة، بمشاركة المصارع الشحات مبروك، وتتدخل جهات إرهابية لتعوق إقامة البطولة من خلال حدث إرهابي كبير، إلا أن المصارعين العالميين بالتعاون مع الشرطة يحبطون المحاولة، وتتوالى الأحداث.

الفيلم شارك في بطولته، المصارع الراحل، ممدوح فرج، والشحات مبروك، والفنان الفلسطيني الراحل غسان مطر.

أمريكا شيكا بيكا 1993

شارك الشحات مبروك في الفيلم الذي تم انتاجه في 1993، حيث يدور أحداثه هو مجموعة من الشباب يتمنون الهجرة إلى أمريكا لاعتقادهم بأن بها فرصاً ذهبية للعمل، والثراء السريع، وتحقيق الأحلام التي عجزوا عن تحقيقها في مصر.

وخلال هجرته يقع الشباب ضحية النصابين والمحتالين، الذين يتركوهم في إحدى غابات رومانيا، وبعد محاولات مستميتة، وعشرات المواقف المؤسفة يكتشف الجميع بأنهم كانوا يسعون وراء سراب كبير، ووهم لا وجود له إلا في خيالهم.

استقالة ضابط شرطة (1997)

تدور أحداث الفيلم الذي يشارك فيه الشحات مبروك، ويدّعي ضابط الشرطة عادل أنه استقال من عمله حتى يكشف أمر عصابة إجرامية في شركة يعمل بها والده.

تتبادل سعاد شقيقة عادل الحب مع محمود الذي لا يجد عملاً رغم حصوله على شهادة الدكتوراه، وتحمل منه، ليتمكن عادل من القبض على العصابة وإثبات براءة والده، ويتزوج محمود من سعاد.

 

 

مصيدة الذئاب

ثلاثة شبان من طبقات اجتماعية مختلفة، تجمعهم الصداقة، لكن تختلف مشكلة كل منهم، الأول شاب مدلل ينتمي لأسرة ثرية، والده متزوج من أخرى بعد طلاق أمه، ويضيع الابن بين الأب والأم، فكل منهما يحاول جذبه نحوه بمزيد من المال لينفقه في الانحلال، والثاني من أسرة متوسطة، يسافر والده إلى إحدى دول الخليج، ليرسل إليه ما يحتاجه من أموال دون رقابة. لينحرف، أما الثالث، فهو فقير معدم من سكان المدافن.

فيلم المرشد

يسافر مبروك من قريته لغرضٌ ما، ولكنه يقع في براثِن أحد النشالين، وفي الوقت ذاته يتعرَّف على فتاة تُساق للموت من عمها بعد أن أقامت علاقة غير شرعية مع أحد الرجال، فيقرر مبروك معاونتها على الهرب.

 

 



0
0
0
0
0
0
0