الجاز مفيد للشعر على عكس ما يتوقعه الكثير من الناس بأن الجاز قد يضر بفروة الرأس، إلا أن خبراء التجميل وبعض الدراسات المتخصصة في علوم الطب التجميلي توصلت إلى أن استخدام الجاز كدهان للرأس له فوائد كثير على المستوى الصحي والجمالي للمرأة.

فؤاد الجاز للشعر يذكرها خبير التجميل ديفيد رمزي، الذي يؤكد في تصريحات له أن الجاز له فوائد كثيرة، مؤكدا أنه من أفضل المواد التي يمكن استخدامها للشعر وهو أفضل من البروتين، في العلاج فهو يمنع التساقط ويضفى على الشعر نعومة ولمعان وكثافة.

ويضيف أنه إذا تم إضافة الجاز لحمام الكريم قبل وضعه على الرأس ويترك على الشعر لمدة ساعتين ثم نغسله بشامبو جيد سنجد اختلافًا غير طبيعي في شكل الشعر، مؤكدا أنه من المواد الطيارة التي لا تترك رائحة على الشعر، وبعد فترة لن يكون له أي أثر .

وتتفق معه خبيرة التجميل أمينة طاهر، التي تقول في لقاء لها مع قناة «دي ام سي» إن الجاز من الأمور الهامة جدا في القضاء على الحشرات عموما، كما كثير من الدراسات الطبيبة أثبتت أنه يفيد الشعر ويساعد في كثافته ونعومته.

وتقول إن الجاز يقوى بصيلات الشعر، ويجعلها ناعمة، ويقوي فروة الرأس ويقضي بشكل نهائي على القشرة، ويعطيه شكلا لامعا.

وتلفت خبيرة التجميل إلى أن الجاز التي تقصده هو الأبيض، وليس بني اللون أو ما يعرف بالسولار، لأن الجاز الأبيض الطبيعي خام وليس عليه أي إضافات كيماوية، أو زيوت شحمية، مؤكدة أنه يحمي الشعر من التساقط والتقصف.

للتخلص من رائحة الجاز تنصح الخبيرة بشطف الشعر باستخدام الغسولات العشبية، أو يستخدم عصير الليمون المخفف مع الماء أو بضع قطرات من زيت النعناع العطري مع الماء.

 ولكي تستفيدي من الجاز يجب استخدامه مرة واحدة كل أسبوعين على الأكثر لمدة 3 شهور متتالية للحصول على أفضل النتائج، وذلك من خلال إضافة الجاز لحمام الكريم أو الزيت، ويمكن إضافة زيت برائحة اللوز أو الياسمين حتى تقضى على الرائحة.



0
0
0
0
0
0
0