في العام الماضي، انتشر تحدي «كيكي Kiki» بشدة في دول عديدة من العالم، جاعلاً المعجبين به يرقصون بجوار أبواب السيارات المفتوحة، ليتسبب في الحوادث والمشاكل المرورية التي تحدث للمعجبين في الأغلب.

الآن ومع بداية 2019، يظهر التحدي الأخطر من «كيكي» باسم تحدي «بيرد بوكس» والذي ينتهي بالمعجبين في المستشفى أو غرفة العناية المركزة مباشرة، فما قصة هذا التحدي العجيب والخطير؟

التحدي الجديد.. «بيرد بوكس BirdBox»

يقوم التحدي الجديد على قيادة سيارة معصوب العينين بقطعة قماش، وتنفيذ مهمات محددة أثناء القيادة دون رؤية أي شيء من الطريق، ونشر موقع CNN أخبارًا عن تحطم سيارة في ولاية «يوتا» بسبب التحدي، كما حاولت فتاة شابة تكرار التحدي في ولاية فلوريدا ومنعها رجال الشرطة.

«نتفليكس» السبب

اتضح أن التحدي مستوحى من فيلم تابع لشبكة «نتفليكس» نشرته مؤخرًا باسم «بيرد بوكس» أو «صندوق طائر» وقصته قائمة على مغامرة مرعبة لأسرة تحاول الفرار من كائنات خارقة للطبيعة تسبب الانتحار عند رؤيتها.

بطلة الفيلم تحاول الهرب من الكائنات المميتة مع طفلها وطفلتها، وحتى لا يرى الثلاثة تلك الكائنات يغطون العيون بالقماش ويحاولون الهرب في مغامرات صعبة عبر النهر والغابة الكثيفة.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا أوحى إلى بعض المعجبين إلى تدشين هاشتاج بعنوان BirdBoxChallenge ودعوا إلى تقليد الأبطال في الفيلم.

الشركة تحذر

في حسابها الرسمي على موقع «تويتر» حذرت شركة «نتفليكس» المشاهدين من تقليد تحدي «بيرد بوكس» داعية كل المعجبين بالفيلم إلى التزام السلامة وألا ينتهي بهم المطاف في المستشفى لمجرد موضة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تحذر فيها «نتفليكس» جمهورها، فقد فعلت الأمر ذاته على موقعها الرسمي في صفحة مسلسل «13 reasons why» الذي سبب ارتفاع حالات الانتحار مما جعل الشركة تخصص موقعًا للعلاج النفسي لكل مشاهدي المسلسل.  



0
0
0
0
0
0
0