تشارك 13 جامعة مصرية في الملتقى الأول للطلاب الوافدين الذي تستضيفه جامعة المنصورة خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري، بالتعاون مع قطاع الأنشطة بالإدارة العامة للوافدين.

ويهدف الملتقى إلى تعميق العلاقات بين الطلاب الوافدين والمجتمع المصري، وزيادة تفاعلهم واندماجهم في المجتمع من خلال ممارستهم للأنشطة المختلفة «ثقافية، فنية، رياضية» وتعريفهم بالإمكانيات المختلفة للجامعات المصرية، وكذلك تقليل شعور الاغتراب لديهم.

وأشار التقرير إلى أنه تم التنسيق بين جامعة المنصورة وأندية الطلاب الوافدين بجمهورية مصر العربية؛ للمشاركة في فعاليات الملتقى بفريق رياضي باسم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين يضم ألعاب «كرة خماسي، تنس طاولة، سباحة، شطرنج».

وعلى هامش فعاليات الملتقى تنظم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين 6 معارض تضم معرض علمي للابتكار، وأخر لفنون الشعوب، بالإضافة إلي معارض للأكلات الشعبية للبلاد المشاركة، ومعرض ثقافي، ومعرض فني حر، ومعرض للتراث، فضلا عن إطلاق مسابقة أفضل جامعة لجذب الطلاب الوافدين، وتقديم مطويات ومنشورات حول الخدمات التي تقدمها الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، ومنها خطوات تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، ومساعدة الطلاب الوافدين غير الناطقين باللغة العربية من خلال فصول تعليم اللغة العربية بمركز اللغة العربية بالإدارة المركزية.



0
0
0
0
0
0
0