نشرت وزارة الشباب والرياضة أسماء المقبولين لصلاة غد الجمعة في مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبلغ عدد المقبولين للصلاة في المسجد الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مطلع العام الجاري 886 شابا، بينهم مسيحية تدعى نانسي وليم بشري شحاتة.

ودعت صفحة «متطوعي مصر» على موقع فيس بوك للمشاركة في الصلاة هناك، وقالت الصفحة في منشور لها، على جميع الشباب الذين يرغبون في المشاركة في الصلاة إرسال بياناتهم في رسالة على الخاص، لتأكيد الحضور.

وأضافت أن الفاعلية ستبدأ بالحضور يوم الجمعة القادم 18 يناير الساعة 7.30صباحا أمام مقر وزارة الشباب والرياضة بمنطقة المهندسين، استعداد للتحرك.

وطالب القائمون على الفعالية الحضور بضرورة الالتزام بالموعد لارتباط اليوم بتوقيت الصلاة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مطلع الشهر الجاري، مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، تزامنا مع أعياد الميلاد، التي انطلقت هذه العام بشكل  رسمي من العاصمة الجديدة.

ويعد مسجد الفتاح العليم من أكبر المساجد في العالم، ويتكون من بدروم أرضي على مساحة 6335 متر مربع كما أنه يضم المسجد مصلى للرجال بسعة 14000 إلى 16000 مصلي، إضافة لأنه يسع 3000 مصلية.

كما يضم المسجد متحفًا للرسالات السماوية ودارا لتحفيظ القرآن، ومستشفى خيري سعة 300 سرير، لجانب المساحة الداخلية للمسجد فالدور الأرضي يضم صحن المسجد بمساحة 6335 سعة 6300 مصلى.


 



2
0
2
0
0
1
2